الأربعاء 06 صفر 1442 - 23 سبتمبر 2020 - 01 الميزان 1399

خليج الدانة وسمو القابضة توقعان اتفاقية لتأسيس صندوق عقاري

وقعت شركة خليج الدانة للسياحة وشركة سمو القابضة مذكرة تفاهم لتأسيس صندوق عقاري لتطوير وجهة بحرية جديدة في منتجع خليج الدانة على مساحة ٨٢ ألف متر مربع. ويقام المشروع في منتجع خليج الدانة الذي مساحته 2.8 مليون متر مربع ويضم منتجعات وفنادق وحديقة مائية ووجهات ترفيهية الى جانب أراضي لبناء القصور والفلل، ويعتبر خليج الدانة من افضل الوجهات البحرية في المنطقة الشرقية حيث يضم منتجع شاطئ الدانة الذي يعتبر ملاذاً للراحة والاسترخاء، ويضم فلل اللاجونا وقصور لدانة ومشروع اميرالد، الى جانب اول حديقة مائية مخصصة للنساء.

وحول هذا الاتفاقية التي تم توقيعها بين شركة دانة الخليج للسياحة وشركة سمو القابضة، قال عبدالمحسن الراشد رئيس مجلس إدارة شركة خليج الدانة: "إن هذا العقد يمثل أحد الشراكات المهمة لمشروع خليج الدانة والتي تعمل الشركة على استقطابها وسعيدين بالعمل مع شركة سمو القابضة التي تملك سجل حافلا بالمشاريع والانجازات، وسيوفر الصندوق منتجات متميزة للراغبين بالتملك الفاخر على البحر في خليج الدانة" وأضاف: “أن إجمالي الاستثمارات المتوقعة في المشروع تبلغ أربع مليارات ريال، واكد على ان المنطقة الشرقية بحاجة للمزيد من الدعم والتحفيز في مجال السياحة والترفيه، حيث انها تملك مقومات كبيرة في هذا القطاع، وتعتبر وجهة رئيسية للسياحة الداخلية. 

من جهته عبر عايض القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة عن  سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، وانها تأتي في ظل حرص شركة سمو على تطوير مشاريع متميزة تساهم في تنمية المنطقة الشرقية كوجهة سياحية وأن خليج الدانة يعتبر اليوم من افضل الوجهات السياحية في المنطقة الشرقية، وأكد على ان سمو القابضة ستعمل على تأسيس الصندوق وإتاحة الفرصة للمستثمرين للدخول في الصندوق، وقال " تملك شركة سمو القابضة خبرات كبيرة في مجال الاستثمار والتطوير و التسويق العقاري وسنعمل مع افضل شركات التصميم والتنفيذ لخلق مشروع بحري فاخر يتوافق مع رؤية 2030 وجهود وزارة السياحة في الوصول بالمملكة لموقع متقدم كوجهة سياحية وتطوير السياحة الداخلية".

من جهته أكد الدكتور بسام بودي الرئيس العضو المنتدب لشركة خليج الدانة للسياحة أن خليج الدانة يعتبر أكبر مشروع سياحي في المنطقة الشرقية، وأن خطة المشروع تسير وفق الرؤية المرسومة، وأن هذه الشراكة تساهم في تحقيق الخطة لتطوير أفضل مشروع سياحي في المنطقة والمساهمة في تنمية المنطقة الشرقية كوجهة سياحية متميزة. واضاف ان شركة خليج الدانة اكملت تنفيذ أول حديقة مائية مخصصة للنساء والعائلات داخل المشروع، وسيتم افتتاحها خلال اسابيع بإذن الله. وأشار الى ان الشركة تعمل ايضا على تطوير فندق اللؤلؤة ومشروع الممشى البحري الذي سيضم مطاعم ومقاهي وساحات عامة وبإطلاله بحرية رائعة.
 

صور إضافية: 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو