الأربعاء, 12 مايو 2021

“بيركشير هاثاواي” تعيد شراء أسهم بـ 5.1 مليار دولار خلال شهرين

أعلنت شركة “بيركشير هاثاواي” أنها أعادت شراء كمية قياسية من أسهمها خلال الربع السنوي الثاني حيث أدت جائحة الفيروس التاجي إلى إضعاف عمليات تكتل وارن بافيت.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) إنها أعادت شراء ما قيمته 5.1 مليار دولار من الأسهم في شهري مايو ويونيو الماضيين.

وبحسب الوكالة الأمريكية فإن عملية إعادة شراء الأسهم هي الأكبر على الإطلاق في فترة واحدة للملياردير الأمريكي وارن بافيت، حيث تعتبر ضعف ما اشترته الشركة في الربع الأخير من العام 2019 تقريبا. وفي الواقع، يعتبر المبلغ أكبر قليلاً مما أنفقه بافيت على إعادة شراء أسهم بيركشاير في عام 2019 بأكمله. وعلى الرغم من عمليات إعادة الشراء القياسية للشركة في الربع الأخير، فقد نما المخزون النقدي لشركة بيركشاير إلى أكثر من 140 مليار دولار.

جدير بالذكر أن “بيركشير هاثاواي” هي شركة قابضة مقرها الرئيسي في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة، تشرف وتدير عددا من الشركات الفرعية. وارن بافيت هو رئيس الشركة ومديرها التنفيذي. في وقت مبكر من حياته المهنية في بيركشاير، ركز على الاستثمارات طويلة الأجل في الأسهم، ولكن في الآونة الأخيرة كان قد لجأ إلى شراء شركات بالكامل.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد