الثلاثاء 05 صفر 1442 - 22 سبتمبر 2020 - 31 الميزان 1399

الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" ينضم إلى نادي المليارديرات

انتقل الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، إلى نادي المليارديرات مع استمرار ارتفاع سعر سهم شركة التكنولوجيا.

وارتفعت القيمة السوقية لشركة Apple بعد النتائج القوية والتوقعات المتفائلة لعمالقة التكنولوجيا إلى ما يقرب من 2 تريليون دولار.

ويمتلك كوك 847969 سهمًا بشكل مباشر وحصل على أكثر من 125 مليون دولار (96 مليون جنيه إسترليني) العام الماضي كجزء من راتبه وفقا لاذاعة "بي بي سي".

وشهدت شركات التكنولوجيا، بما في ذلك آبل و فيسبوك وامازون، نموًا في أرباحها خلال جائحة فيروس كورونا مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت.

فيما تقترب شركة آبل التي يقع مقرها في وادي السيليكون الآن من إنجازها لتصبح أول شركة تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار. وكانت قبل عامين ، قد أصبحت أول شركة امريكية تبلغ قيمتها تريليون دولار.

وتولي كوك مسئولية ادارة آبل قبل تسع سنوات، ويعتمد وضعه الحالي على الأسهم التي يمتلكها في الشركة إضافة إلى راتبه الذي يتقاضاه وفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وفي عام 2015 ، قال إنه يعتزم التبرع بمعظم ثروته وتبرع بالفعل بملايين الدولارات من أسهم آبل.

جدير بالذكر أن تيموثي تيم د. كوك ‏؛ هو الرئيس التنفيذي لشركة أبل، انضم إلى الشركة في مارس 1998. تم تعيينه بعد أن أعلن ستيف جوبز استقالته من منصبه في أغسطس 2011.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو