الأربعاء, 12 مايو 2021

“صدارة” تسجل خسائر بـ 1.4 مليار خلال الربع الـ 2 بارتفاع 24%

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسیة  أن شركتھا الأم صدارة للكیمیائیات سجلت خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 1.4 مليار ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 1.13 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 24%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 776مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 480مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 62%.
 
أما اجمالي الخسارة فبلغ 665.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 378.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 76%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 2.68 مليار ريال، مقابل خسائر بـ 2.39 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 12%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.78ريال، مقابل خسائر 0.69ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الخسارة إلى الانخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات بالإضافة إلى الانخفاض في الكميات المباعة مقارنة بنفس الربع من العام السابق.
ويرجع سبب الارتفاع في صافي الخسارة إلى الانخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات بالإضافة إلى الانخفاض في الكميات المباعة مقارنة بالربع السابق.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الخسارة إلى الانخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات على الرغم من الارتفاع في الكميات المباعة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ﻻ ﯾوﺟد ﺑﯾﺎﻧﺎت ﺟوھرﯾﺔ ﺗﻔﺻﯾﻠﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻟﻣدرﺟﺔ، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﺧدﻣﺎت اﻷﺳﺎﺳﯾﺔ، ﺣﯾث أن اﻟﻐرض اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻣن ﺗﺄﺳﯾﺳﮭﺎ ھو إﺻدار اﻟﺻﻛوك. وﻟن ﯾﺗرﺗب ﻋﻠﯾﮭﺎ أي اﻟﺗزاﻣﺎت أو ﻋﻣﻠﯾﺎت ھﺎﻣﺔ إﻻ ﻓﯾﻣﺎ ﯾﺗﻌﻠق ﺑﺎﻟﺻﻛوك. وﻋﻠﻰ ھذا اﻷﺳﺎس، ﻓﺈن ھذا اﻹﻋﻼن ﯾﻌﻛس اﻟﻧﺗﺎﺋﺞ اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻷم، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﻛﯾﻣﯾﺎﺋﯾﺎت.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد