الأحد, 16 مايو 2021

تراجع أرباح “أسمنت الشمالية” بشكل طفيف إلى 14.04مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 0.16% 

تدنى صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسمنت المنطقة الشمالية بشكل طفيف إلى 14.04مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 14.06 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 0.16%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 24مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 27.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 12%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 39.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 49مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 19%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 41.7مليون ريال، مقابل 29.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 41%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.23ريال، مقابل 0.16ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
بالرغم من انعكاس أزمة كورونا إلا انه تم الحفاظ على نفس معدلات المبيعات و صافي الربح بعد الزكاة و الضريبة تقريبا مقارنتا بالعام السابق مع الأخذ فى الإعتبار بعض مبادرات تقليل التكاليف العامة و زيادة ربح الإستثمارات الخارجية مقابل زيادة نسبة مخصص الزكاة إلى الضعف مقارنتا بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى تم تحقيق نفس معدلات البيع في الربع السابق مع الأخذ بعين الاعتبار ان الزيادة في الربع السابق نتجت عن الزيادة في الإيرادات الأخرى.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات وارتفاع الايرادات الاخرى في الربع الأول من العام الحالي وانخفاض تكاليف التمويل، وذلك على الرغم من ارتفاع مخصص الزكاة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة التوبيب لأغراض المقارنة.
الملفات الملحقة    هنا   
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد