الثلاثاء, 18 مايو 2021

رئيس “لوسيد موتورز”: لدينا ما يؤهلنا لنكون المنافس الأول لـ “تيسلا”

قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسيد موتورز” إن الشركة لديها التمويل اللازم، والتكنولوجيا والمواهب الكافية لتكون المنافس الأول لشركة “تيسلا”.

اقرأ أيضا

ويأخذ بيتر رولينسون الدروس المستفادة من السنوات الثلاث التي قضاها في “تيسلا” بالإضافة إلى تجارب أخرى مع مصنعي السيارات البريطانيين “لوتس” و “جاغوار” في محاولة للتمييز والتحقق من موقف “لوسيد موتورز” بين قائمة متزايدة من شركات السيارات الكهربائية الناشئة التي تعد بتغيير العالم وجلب سيارات كهربائية جديدة إلى السوق في السنوات القادمة وفقا لشبكة (سي ان بي سي).

وتوقع رولينسون أن تكون “لوسيد اير” حافزا لمجموعة من السيارات الكهربائية الأخري في المستقبل، لافتا الى أن المنتج الأول هو الذي يحدد العلامة التجارية، تمامًا كما حدد موديل “أس” تسلا. معتبرا أنه ينبغي إنشاء جولة تكنولوجية فعالة لتحديد العلامة التجارية بالمنتج الأول وهذا ما تفعله الشركة مع سيارتها “لوسيد اير”.

H/O: Lucid Air

ويشير رولينسون الى أنه مالم يتم انتاج السيارة الأولي فأنه يعتبر أنهم لم ينجزوا شيئا، وأنه ظل يردد ذلك لفريق عمله.

وواجهت شركة لوسيد موتورز بعض الصعوبة في الحصول على رأس المال لتمويل خططها حتى سبتمبر من العام 2018 عندما تلقت مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة.

من جانبه أعرب سام أبو السميد، محلل النقل في شركة نافيجانت للأبحاث، عن تفاؤله باحتمالات أن تصبح “لوسيد موتورز” شركة ناجحة. لافتا الى أنه ليس بالضرورة أن تصبح “فولكس فاجن” القادمة. لكنه يري أنها تتمتع بإمكانية أن تكون لاعبا صغير الحجم ومتقدما. معتبرا أن التحدي الحالي يتمثل في أن هناك العديد من الشركات تحاول اقتحام صناعة السيارات.

The Lucid Air Alpha test car, displayed at the New York Auto Show, reached a software-limited 217 miles per hour on a text track in Ohio.

جدير بالذكر أن لوسِد موتورز المتحدة هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية. تأسست الشركة في عام 2007، ومقرها في نيوآرك، كاليفورنيا. 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد