الجمعة, 14 مايو 2021

ارتفاع أرباح “البابطين” إلى 22.5مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 8%

صعد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة البابطين للطاقة والإتصالات  إلى 22.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 20.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 8%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 30.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 24.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 27%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 54.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 57.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 45%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 36.7مليون ريال، مقابل 40.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 10%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.86 ريال، مقابل 0.95ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الارباح خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة لانخفاض المصاريف العمومية والادارية والمصاريف التسويقية ومصروف الزكاة وضريبة الدخل التقديرية .

ويرجع سبب ارتفاع صافي الارباح خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع السابق نتيجة لانخفاض المصاريف العمومية والادارية والمصاريف التسويقية .

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الارباح خلال الفترة الحالية بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق نتيجة لارتفاع تكاليف التمويل ومصروف الزكاة وضريبة الدخل التقديرية وانخفاض الايرادات الاخري .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.
ويعود السبب في انخفاض مبيعات الربع الثاني 2020 مقارنة مع الربع السابق إلى الإغلاق الجزئي الذي حدث بسبب جائحة كورونا.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد