الأحد, 9 مايو 2021

“الخدمات الأرضية” توقع اتفاقية مع “تي ال دي” الفرنسية لتأسيس شركة تقدم خدمات صيانة المعدات الأرضية

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الأرضية عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة تي ال دي الفرنسية لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة (الشراكة)، تحت مسمى شركة تي ال دي العربية لخدمات المعدات (الشركة الجديدة)، وذلك لغرض تقديم خدمات أتمتة وصيانة متخصصة في حلول المطارات ومعدات المناولة الأرضية للشركة والشركات الأخرى في جميع مطارات المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

وقد تم الاتفاق على تأسيس الشركة الجديدة برأس مال يبلغ قدره (1,000,000) ريال مقسمة إلى (1,000) سهم، قيمة كل سهم (1,000) ريال. على أن تمتلك الشركة السعودية للخدمات الأرضية نسبة (50%)، بينما ستمتلك مجموعة تي إل دي الفرنسية نسبة (50%) من إجمالي رأس مال الشركة الجديدة، وسيتم تمويل الشركة الجديدة من الموارد المالية الذاتية للشركتين المشاركتين في عقد الشراكة بحسب نسبة تملكهم في الشركة.

ويأتي هذا استمرارا لجهود الشركة في رفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لعملاءها من خلال نقل الخبرات التقنية وتوطينها، وتماشيا مع استراتيجية الشركة في الاستثمار في الحلول التقنية المتقدمة والمستدامة للنمو وتنويع مصادر الدخل.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من اجراءت تسجيل الشركة الجديدة خلال الربع الثالث من العام الحالي، وأن يبدأ التشغيل في الربع الرابع من هذا العام، وأن يبدأ الأثر الإيجابي المالي لهذه الشراكة بحلول الربع الثاني من العام 2021.

وتهدف هذه الشراكة إلى القيام بنقلة نوعية لقطاع المناولة الأرضية وحلول المطارات في المملكة من خلال استحداث خدمات تنافسية في جميع مطارات المملكة في مجال أتمتة وصيانة المعدات والتقنيات المتخصصة في هذا القطاع وذلك عن طريق نقل وتوطين أحدث التقنيات التي تتميز بها شركة تي ال دي الفرنسية لإدارة أعمال الصيانة وحلول المطارات. وسيكون لهذه الشراكة أثراً ايجابياً في تقليص تكاليف التشغيل مع رفع مستوى ومعايير جودة الخدمة المقدمة وضمان تقديم الصيانة المستدامة والاعتمادية لمعدات وممتلكات الشركة.

كما تهدف الشراكة أيضا في المدى المتوسط إلى توسيع الأعمال لتصبح مركزا إقليميا يقدم أفضل الخدمات التنافسية للدول المجاورة، بالإضافة إلى مصنع ومصدّر لأحدث المعدات المتخصصة في خدمات المناولة الأرضية من خلال نقل التقنيات الرائدة في صناعة وتجميع هذه المعدات ودعم الأبحاث المتخصصة بها بما يخدم السوق المحلي والإقليمي، خصوصا فيما يتعلق بالمعدات ذاتية التشغيل والصديقة للبيئة، والتي تعتبر شركة تي ال دي الفرسية رائدة فيها.

وتعد شركة تي ال دي الفرنسية من أكبر مصنعي معدات الخدمات الأرضية عالمياً بتاريخ يزيد عن 60 عاما ، وهي أحدى شركات الفيست قروب والتي تصل مبيعاتها إلى 700 مليون يورو، ولديها 10 مصانع في مختلف أنحاء العالم، وشراكات استراتيجية عديدة مع مطوري الخدمات التقنية المختلفة في هذا المجال. وتستحوذ معدات تي ال دي على ما يقارب من 40% من إجمالي حجم سوق المعدات ذات المحرك في منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر هذه الشراكة إحدى المبادرات الاستراتيجية التي تقوم بها الشركة السعودية للخدمات الأرضية للمشاركة بدورها في تحقيق نمو متوازن في كافة مكونات منظومة النقل الجوي لمواكبة رؤية 2030 والتي تهدف إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية دولية.وستقوم الشركة السعودية للخدمات الأرضية بالإعلان عن أي تطور جوهري يتعلق بهذه بالمشروع طبقاً للأنظمة والتعليمات الصادرة من الجهات ذات الصلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد