الأحد, 9 مايو 2021

“رؤية سوفت” يضخ 1.27 مليار دولار في رهناته التكنولوجية خلال 3 أشهر

كشفت بيانات تنظيمة أن صندوق التكنولوجيا “رؤية سوفت” ضخ 1.27 مليار دولار في شركاته التكنولوجية رفيعة المستوي في الفترة من أبريل – يونيو الماضي، حيث بدأت المجموعة اليابانية العملاقة في استعادة محفظتها بعد خسائر قياسية.

اقرأ أيضا

تداعيات كورونا:

وقام “رؤية سوفت”  بقيادة المصرفي السابق راجيف ميسرا في لندن، بتوزيع الأموال على عدد من شركاته الناشئة، حيث تمكن من جمع السيولة في ربع سنوي حرج هدد فيه الوباء جحافل من شركات التكنولوجيا – وفقا لصحيفة (التلغراف) البريطانية.

وشاركت الشركة اليابانية كمستثمر ثانوي في جولات جمع الأموال للشركات الناشئة التي شهدت زيادة نادرة في الطلب في ظل الإغلاق للحفاظ على حصصها في الشركات التي أثبتت قدرتها على الصمود خلال الأزمة الصحية الحالية.

رهانات تكنولوجية:

وحصلت شركة “دورداش” Doordash، وهي شركة توصيل أغذية مدعومة من “رؤية سوفت” منذ العام 2018 ، على 400 مليون دولار في جولة تمويل في يونيو بتقييم قدره 15.6 مليار دولار، حيث أدت إجراءات البقاء في المنزل إلى زيادة الطلب. ولم تكشف سوفت بنك عن المبلغ الذي شاركت به في الجولة.

في ذات الوقت، جمع تطبيق Zuoyebang Education، وهو تطبيق تعليمي عبر الإنترنت لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية في الصين، 750 مليون دولار في جولة نمويل E في يونيو، مما رفع قيمته إلى 6.5 مليار دولار في وقت أدى فيه الوباء إلى ازدهار التعليم عبر الإنترنت.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “سوفت بنك” ماسايوشي سون قد حذر من ان عدد من الشركات الناشئة قد تفشل في البقاء نتيجة التأثر بفيروس كورونا.

مؤشرات للانتعاش:

وجاءت الاستثمارات في الوقت الذي سجل فيه صندوق “رؤية سوفت” مكاسب قدرها 2.8 مليار دولار في الربع الأول من سنته المالية. جاء ذلك في أعقاب خسارة بلغت 13 مليار دولار العام الماضي، وهي أكبر خسارة له على الإطلاق كانت مدفوعة بشكل أساسي بمراهنات غير صحيحة على على شركات من بينها “وي وورك” التي فشلت في طرحها العام في سبتمبر الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد