الأربعاء, 12 مايو 2021

15 ألف مصاب بـ كورونا أبلغوا عن إصاباتهم عبر تطبيق “تباعد”

أكد تطبيق تباعد أن 15 ألف مصاب بفيروس كورونا المستجد استشعروا مسؤولياتهم، وأبلغوا عن إصاباتهم بالفيروس عن طريق التطبيق.

اقرأ أيضا

ونشر الحساب الرسمي لـ تطبيق تباعد على “تويتر”، مقطع فيديو توعوي تحت عنوان “كي تعلم عِظم ما فعلوه تخيل كم نفسًا أنقذوها!” لحث المصابين على المشاركة في التطبيق، لكي يتم إشعار المخالطين له خلال 14 يوما الماضية.

وقال تطبيق تباعد: إنه عند طلب المساعدة بعد إشعار الشخص بمخالطة مصاب بفيروس كورونا يقوم التطبيق بإرسال البيانات إلى وزارة الصحة، والتي بدورها تتواصل مع الحالات حسب الأولوية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف التطبيق أنه يمكن التواصل مع وزارة الصحة عند الحاجة عبر الرقم (937)، وأوضح التقرير أنه ينبغي على من ثبت إصابته بالفيروس، مشاركة التشخيص عبر تطبيق (تباعد)؛ لكي يتم إشعار المخالطين له خلال الـ14 يومًا الماضية.

ودعت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر إلى تحميل تطبيقي تباعد وتوكلنا والاستفادة من خدماتهما، مبينةً أن التطبيق الأول وسيلةً لإشعار المخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث يمكن للأفراد تحميل التطبيق واستخدامه لتحقيق الغاية الصحية التي طُور لأجلها.

ويمكن التطبيق من الحصول على الإشعارات المباشرة والاستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجلة، لغرض طلب الدعم الصحي المباشر من “الصحة” مع الحفاظ على سرية البيانات، كما يقدم تطبيق “توكلنا” عِدة خدمات جديدة مهمة تسهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد