الإثنين, 17 مايو 2021

تراجع أرباح “متطورة” إلى 4.7مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 71% 

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية للصناعات المتطورة “متطورة” إلى 4.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 16.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 71%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 4.95مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 16.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 70%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 6.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 20مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 67%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 13مليون ريال، مقابل 20.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بهبوط 36%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.26ريال، مقابل 0.41ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى:
– إنخفاض الإيرادات بسبب إنخفاض حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وإنخفاض توزيعات الأرباح المكتسبة وإرتفاع الزكاة التقديرية , على الرغم من إنخفاض المصاريف العمومية والإدارية وإنخفاض تكاليف التمويل وإرتفاع الايرادات الاخرى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى:
– إنخفاض الإيرادات بسبب إنخفاض توزيعات الأرباح المكتسبة رغم إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة, على الرغم من إنخفاض المصاريف العمومية والإدارية وإنخفاض تكاليف التمويل وإرتفاع الايرادات الاخرى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق.

كما يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى:
– إنخفاض الإيرادات بسبب إنخفاض حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وإنخفاض توزيعات الأرباح المكتسبة وإرتفاع الزكاة التقديرية , على الرغم من إنخفاض المصاريف العمومية والإدارية وإنخفاض تكاليف التمويل وإرتفاع الإيرادات الأخرى خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتماشى مع التبويب المستخدم للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 م .

وأثر جائحة كورونا – كوفيد 19 على الإيرادات:- يعود جزء من الإنخفاض في إيرادات الشركة للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى التأثر بالجائحة وما نتج عن ذلك من الإغلاق الجزئي الذي حدث وبالتالي أثر على نتائج الشركة والشركات التابعة لها و على قدرة بعض الشركات التابعة لتحقيق مستهدفات المبيعات والذي أثر بشكل سلبي على صافي الربح.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد