الأحد, 9 مايو 2021

“التأمين العربية” تحقق صافي ربح قبل الزكاة بـ 4.6مليون خلال الربع الـ 2

سجلت شركة التأمين العربية التعاونية صافي ربح قبل الزكاة بـ 4.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 12.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 1.33 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 300 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

وبلغ صافي الربح قبل الزكاة  خلال الفترة الحالية 4.8مليون ريال، مقابل خسائر بـ 18مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.07ريال، مقابل خسائر بـ  0.75ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقق صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الخسارة خلال الربع المماثل من العام السابق إلى الإنخفاض في صافي المطالبات المتحملة و مخصص ديون مشكوك في تحصيلها والارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتسبة.
ويرجع  سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنةً مع الربع السابق إلى الإنخفاض في صافي المطالبات المتحملة والارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتسبة.

كما يعود سبب تحقق صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنةً مع صافي الخسارة خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى الإنخفاض في صافي المطالبات المتحملة و مخصص ديون مشكوك في تحصيلها والارتفاع في صافي أقساط التأمين المكتسبة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.

“ابتداء من الربع المنتهي في 30 يونيو 2019، يتم استحقاق الزكاة والضرائب على اساس ربع سنوي والاعتراف بها في قائمة الدخل مع الالتزام بإظهارها في قائمة المركز المالي وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والتعليمات والمعايير الأخرى المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA).
وعليه بلغ صافي الربح بعد الزكاة خلال للفترة الحالية مبلغ 1,832 الف ريال مقابل صافي خسارة 19,859 الف ريال الف ريال للفترة المماثلة من العام السابق من العام السابق. بينما بلغ صافي الربح بعد الزكاة للربع الحالي مبلغ 3,143 الف ريال مقابل صافي خسارة 13,510 الف ريال للربع المماثل من العام السابق.

علماً بأنه تم إحتساب ربحية/ خسارة السهم بعد الزكاة وضريبة الدخل. “

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد