الأربعاء, 12 مايو 2021

“معدنية” تسجل خسائر بـ 7.7مليون ريال خلال الربع الـ 2 بارتفاع 88% 

سجلت الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن “معدنية” صافي خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 7.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ 4.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 88%.

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

 وبلغت الخسارة التشغيلية 5.77مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ 1.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 234%.
 
وبلغ إجمالي الربح 2.08مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 5.97مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 65%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 15.2مليون ريال، مقابل خسارة بـ 4.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 254%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.54ريال، مقابل خسارة بـ 0.15ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تعود أسباب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المبيعات وارتفاع مصاريف البيع والتوزيع بسبب عمل مخصص ديون مشكوك في تحصيلها بالإضافة إلى انخفاض في الإيرادات الأخرى.

وترجع  أسباب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض المبيعات وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية.

كما تعود أسباب ارتفاع الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات وارتفاع مصاريف البيع والتسويق خلال الربع الأول من العام الحالي بسبب الإرتفاع في تكاليف الشحن إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية وزيادة مخصص ديون مشكوك في تحصيلها وانخفاض في الإيرادات الأخرى.

وقالت الشركة إنه لا يوجد إعادة تبويب.

كما إن أسباب انخفاض المبيعات خلال الربع الحالي والفترة الحالية نتيجة لجائحة كورونا (كوفيد-19) والإجراءات التي اتخذت للحد من انتشار الفايروس.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد