الجمعة, 7 مايو 2021

الامير عبدالعزيز في اجتماع أوبك+: مشاركة نوفاك رغم إصابته بـ “كورونا” تؤكد التزام روسيا باتفاق خفض إنتاج النفط

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة في اجتماع وزراء الطاقة في أوبك+ اليوم إن مشاركة الاكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي برغم إصابته بفيروس كورونا تؤكد التزام روسيا، وجديتها ويقظتها بمسئوليتها كدولة بكامل الامتثال لاتفاق خفض إنتاج النفط العالمي. معربا عن تضامنه واحترامه لنوفاك الذي بدأ العلاج حاليا من الفيروس.

اقرأ أيضا

وجاءت تصريحاته الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال اجتماع عبر الاتصال المرئي لوزراء الطاقة في أوبك+، وانخفضت مخزونات النفط لدى الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في يوليو.

وتابع وزير الطاقة:” الجائجة فرضت علينا التباعد حاليا، ونوفاك الان هو ضحية للفيروس، وكان ينبغي له البقاء في المنزل وتلقي العلاج الا أنه جاء ليؤكد التزام دولته، ولذلك هو معنا اليوم، وأطلب من زملائي هنا الوقوف تحية للاكسندر وشجاعته”.

يذكر أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قال اليوم الأربعاء إنه يتعين على منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+، الالتزام بكامل الامتثال لاتفاق خفض إنتاج النفط العالمي.

وبعد أن جاءت اختبارات الإصابة بفيروس كورونا إيجابية لديه في وقت سابق، قال نوفاك أيضا خلال الاجتماع إنه يخضع للعلاج ويشعر بأنه في حالة جيدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد