الأربعاء, 19 مايو 2021

“الصقر للتأمين” تحقق صافي ربح قبل الزكاة بـ 12.3مليون خلال الربع الـ 2

حققت شركة الصقر للتأمين التعاوني صافي ربح قبل الزكاة بـ 12.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 6.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 9.2مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 4.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 101%. 

وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة  خلال الفترة الحالية 46مليون ريال، مقابل خسائر بـ 6.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 587%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 1.25ريال، مقابل خسارة بـ 0.28ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الخسارة قبل الزكاة وضريبة الدخل لـ الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض صافي المطالبات والمنافع الآخرى المتكبدة بمقدار 19.8 مليون ريال سعودي وبنسبة 23% وإرتفاع الدخل من الإستثمار بمبلغ 3.7 مليون ريال وبنسبة 54% وإرتفاع الإيرادات الأخرى بمقدار 2.9 مليون ريال وبنسبة 341%.

ويرجع سبب صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الخسارة قبل الزكاة وضريبة الدخل لـ الربع السابق إلى إنخفاض صافي المطالبات والمنافع الآخرى المتكبدة بمقدار 64.6 مليون ريال سعودي وبنسبة 49% وإرتفاع صافي الدخل من الإستثمار بمبلغ 11 مليون ريال.

كما يعود سبب إرتفاع صافي الخسارة قبل الزكاة وضريبة الدخل خلال الفترة مقارنةً مع صافي الخسارة قبل الزكاة وضريبة الدخل لـلفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع صافي المطالبات والمنافع الأخرى المتكبدة بمقدار 48.2 مليون ريال وبنسبة 32% وإنخفاض الدخل من الأستثمارات بمبلغ 5.2 مليون ريال وبنسبة 35 %

وورد في تقرير مراجعي الحسابات المستقلين عن المعلومات المالية الأولية الموجزة إلى أن المعلومات المالية تظهر بشكل عادل ، من جميع النواحي الجوهرية ، وفقًا مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية”) المعتمدة في المملكة العربية السعودية وغيرها من المعايير وغيرها من التصريحات الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (“SOCPA”) (يشار إليها مجتمعة باسم “المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على النحو المعتمد في المملكة العربية السعودية”) .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية فقط. تم إجراء هذه التغييرات لعرض أفضل للأرصدة والمعاملات في البيانات المالية السنوية للشركة.

وتم إحتساب ربحية/خسارة السهم على أساس الربح/الخسارة بعد الزكاة وضريبة الدخل. خسارة السهم للفترة الحالية هي 1.25 ريال سعودي مقابل خسارة السهم 0.28 ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق ، ويتم حسابه على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة خلال الفترة. بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) للفترة الحالية 342.9 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 432.7 مليون ريال بنهاية الفترة المماثلة من العام السابق ، بنسبة إنخفاض قدرها 20.7%. كما بلغت الخسائر المتراكمة في نهاية الفترة الحالية 107.6 مليون ريال بنسبة 26.9% من رأس المال المدفوع. بلغ إجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 13.7 مليون ريال بالمقارنة مع إجمالي الخسارة الشاملة قدرها 10.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بالمقارنة مع إجمالي الخسارة الشاملة بمقدار 66.2 مليون ريال سعودي للربع السابق. بلغ إجمالي الخسارة الشاملة للفترة الحالية 52.6 مليون ريال بالمقارنة مع إجمالي الخسارة الشاملة 9.2 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد