الأحد, 9 مايو 2021

“الصناعات الكهربائية” تسجل خسائر بـ 11.6مليون خلال الربع الـ 2 بارتفاع 573%

سجلت شركة الصناعات الكهربائية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 11.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ 1.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 573%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 7.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 2.97مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 8.9مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 19.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 54%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 10.7مليون ريال، مقابل خسارة بـ 5.88ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 82%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.24ريال، مقابل خسارة بـ 0.13ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المبيعات من 154.5 مليون ريال إلى 109.6 مليون بسبب الإغلاق المؤقت لمصنعين من مصانع الشركة كنتيجة لإغلاق المدينة الصناعية الثانية في الدمام من قبل الجهات المختصة وذلك في إطار دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد وتأجيل التوريد لبعض المشاريع وكذلك انخفاض مبيعات قسم الخدمات الأكثر ربحية بسبب إغلاق بعض مواقع المشاريع.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض المبيعات من 139.5 مليون ريال إلى 109.6 مليون ريال بسبب الإغلاق المؤقت لمصنعين من مصانع الشركة كنتيجة لإغلاق المدينة الصناعية الثانية في الدمام من قبل الجهات المختصة وذلك في إطار دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد وتأجيل التوريد لبعض المشاريع وكذلك انخفاض مبيعات قسم الخدمات الأكثر ربحية بسبب إغلاق بعض مواقع المشاريع.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات من 260.7 مليون ريال إلى 249.1 مليون ريال بسبب الإغلاق المؤقت لمصنعين من مصانع الشركة كنتيجة لإغلاق المدينة الصناعية الثانية في الدمام من قبل الجهات المختصة وذلك في إطار دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد وتأجيل التوريد لبعض المشاريع وكذلك انخفاض مبيعات قسم الخدمات الأكثر ربحية بسبب إغلاق بعض مواقع المشاريع.

ونتيجة لتطبيق معايير المحاسبة الدولية للتقارير المالية تم اعادة تبويب وتصنيف بعض أرقام الربع الحالي و فترات المقارنة السابقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد