الأحد 03 صفر 1442 - 20 سبتمبر 2020 - 29 السنبلة 1399

الـ CEO السابق لـ "مايس" البريطانية ومهندس «كناري وورف» ومشاريع أولمبياد لندن 2012 .. يبدأ مشوار جديد مع "روشـن العقاريـة" .. تعرف على الرئيس التنفيذي لأحدث شركات صندوق الاستثمارات العامة

كشف صندوق الاستثمارات العامة الاربعاء الماضي عن احدث شركاته، «روشن» العقارية وهي الشركة الوطنية المتخصصة في تطوير الأحياء الحضرية، التي ستكون رائدة محلياً في تطوير أحياء متكاملة تحتوي مجتمعات سكنية بمعايير حديثة في 9 مدن موزعة على 4 مناطق مختلفة من المملكة وبمساحة اراضي تتجاوز  150 مليون متر مربع منا يجعل مشروعها احد اكبر واضخم مشروع سكني على مستوى العالم. ويرأس مجلس ادارة الشركة الجديدة الامير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمارات العامة - الصندوق السيادي السعودي - مما يعطي رسالة واضحة عن الآمال الكبيرة المعقودة على الشركة الجديدة.

وتركز "روشن العقارية" جهودها على الإسهام في تنمية قطاع الإسكان من خلال تطوير أحياء متكاملة تتماشى مع أفضل المعايير المطبقة في هذا القطاع الاستراتيجي، كما ستسهم أيضاً في توطين أفضل الممارسات والتقنيات العالمية، وذلك من أجل تعزيز مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء المملكة، إذ تسعى الشركة إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الإسكان في المملكة من مختلف شرائح المجتمع

هنا تقدم صحيفة مال السيرة الذاتية لديفيد جروفر الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن العقاريـة. يتولى جروفر مسؤولية الإشراف على العمليات التشغيلية لشركة روشـن العقارية في المملكة العربية السعودية.

ويمتلك جروفر خبرة طويلة تزيد عن 30 عاما في مجال القطاع العقاري، حيث شغل سـابقا منصب مدير مجلس الإدارة لدى مجموعـــة مايس Group Mace في المملكة المتحـــدة، التي تبلغ قيمة أصولهـا نحو 2.5 مليار دولار، وتتوزع أعمالها على 65 دولة ضمن خمسـة مراكز رئيسية حـول العالم، وتضم 6500 موظف، كما تولى جروفر منصب الرئيس التنفيذي لشركة "مايس للتطوير العقاري" Mace Developments.

وبدأ جروفر مسـيرته المهنية مع شـركة مايـــس Mace في عـام 1992م، حيث كان لـه دور كبير في تحقيـق العديـد من الإنجـازات البارزة، وساهم في نمـو الأعمال وتطويرهـا، وتأسـيس وإدارة أعمال الشركة في قارة آسـيا، والإشراف على تسليم مشاريع ضخمـة ومعقدة في قارتي أوروبا وآســـيا، والتـــي شـــملت الألعاب الأولمبية في لندن عـام 2012، وكانـــاري وارف، وحوض شارد وبادينغتون، إلى جانـب العديد من مشاريع البنية التحتيـة والاسـتخدامات المتعددة.

ويحمـل جروفر شهادة الماجستير في مجال قانون البناء مـــن جامعة "كينجـز كوليدج" في لندن، بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس في المسح الكمي مـــن جامعـــة "برمنجهام".

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، الأربعاء الماضي إطلاق "روشن العقارية"، والتي تركز جهودها على الإسهام في تنمية قطاع الإسكان من خلال تطوير أحياء متكاملة تتماشى مع أفضل المعايير المطبقة في هذا القطاع الاستراتيجي، كما ستسهم أيضاً في توطين أفضل الممارسات والتقنيات العالمية، وذلك من أجل تعزيز مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء المملكة، إذ تسعى الشركة إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الإسكان في المملكة من مختلف شرائح المجتمع.

وستعمل الشركة على استثمار موقع مشاريعها بهدف خلق مساحة ملائمة للعيش والسكن والترفيه بما يتناسب مع تطلعات فئات المجتمع كافة والثقافة المحلية. وستعزز "روشن العقارية" مساهمة صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، حيث ستقوم بدعم وتنمية قطاع المقاولات ومواد البناء من خلال تبني طرق بناء مبتكرة وتقنيات حديثة في بناء البنية التحتية، إلى جانب التركيز على تطوير ورفع المعايير لدى القطاع المحلي.

ويأتي تأسيس الشركة ضمن الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة، وفق برنامج الصندوق (2018 - 2020)، عبر الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز ملكية المنازل في المملكة ليصل معدلها إلى 70% والإسهام في رفع مستوى جودة الحياة.

وينصب تركيز الشركة على توفير احياء ومشاريع حضرية متنوعة ليتمكن جميع المواطنين في المملكة من الاستفادة منها، وستسهم عمليات تطوير وإنشاء هذه المشاريع في إيجاد الكثير من فرص العمل في قطاع البناء والإنشاءات والصيانة وقطاعات البنى التحتية ذات الصلة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو