الثلاثاء, 18 مايو 2021

نمو أرباح “الخليجية العامة” قبل الزكاة إلى 18.8مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 337% 

ارتفع صافي الربح قبل الزكاة للشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني إلى 18.8مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 4.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 337%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 5.24مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 175%. 

وبلغ صافي الربح قبل الزكاة  خلال الفترة الحالية 14.5مليون ريال، مقابل 7.22مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 101%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.63ريال، مقابل 0.27ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ارتفاع الارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بنسبة 407% الى ارتفاع صافي الاقساط المكتسبة و انخفاض صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 13% بالاضافة الى تحسن اداء المحفظة الاستثمارية.

ويرجع سبب تسجيل ربح في الربع الحالي مقارنة مع تسجيل خسارة في الربع السابق الى التحسن الكبير في اداء المحفظة التأمينية و انخفاض صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 42% بالاضافة الى تحسن اداء المحفظة الاستثمارية مصحوبا بانخفاض المصاريف الادارية.

كما يعود سبب الارتفاع بالارباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 173% الى ارتفاع اجمالي الاقساط المكتتبة بنسبة 30%و تحسن اداء المحفظة التأمينية.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تبويب ارقام المقارنة للفترة السابقة ، عند الضرورة لتتماشى مع عرض الفترة الحالية.

وسجلت المحفظة الاستثمارية خلال الفترة الحالية خسارة مقابل تسجيل ارباح خلال الفترة المماثلة من العام السابق. ارتفع اجمالي حقوق المساهمين بنسبة 4% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق و ارتفعت ربحية السهم خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 133%

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد