الأحد, 9 مايو 2021

“الخليج للتدريب” تسجل صافي ربح بـ 4.7 مليون خلال الربع الثاني

سجلت شركة الخليج للتدريب والتعليم صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 4.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسائر بـ 3.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 3.8مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 3.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 3%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 14مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 18مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 22%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 9 مليون ريال، مقابل 3.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 142%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.2ريال، مقابل 0.08ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سسب الأرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع خسارة في صاقي الربح للربع المماثل من العام السابق إلي أنخفاض تكلفة الأيردات الناتج عن الدعم الحكومي بجانب الخطوات التي أتخذتها الأدارة لأعادة هيكلة بعض الأدارات بالأضافة ألي أنخفاض تكاليف التسويق والمصاريف الأدارية ومصاريف التمويل عن نظيراتها من العام السابق مما أدي لتحسن نتائج الشركة ولاسيما في قطاع التدريب والمدارس.

ويرجع سبب الأرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ألي أنخفاض المصاريف العمومية والأدارية بجانب أنخفاض تكاليف التمويل عن الربع السابق من هذا العام.
كما يعود سسب الأرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع صاقي الربح للفترة المماثلة من العام السابق إلي أنخفاض تكلفة الأيردات الناتج عن الدعم الحكومي بجانب الخطوات التي أتخذتها الأدارة لأعادة هيكلة بعض الأدارات بالأضافة ألي أنخفاض تكاليف التسويق والمصاريف الأدارية ومصاريف التمويل عن نظيراتها من العام السابق مما أدي لتحسن نتائج الشركة ولاسيما في قطاع التدريب والمدارس.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة حتى تتوافق مع عرض الفترة الحالية.

وتقوم المجموعة بتقييم أثار تفشي وباء كوفيد 19 المستجد، والذي قد يؤثر سلبا ئج التشغيل وتدفقاتها ً تقوم المجموعة بتقييم آثار تفشي وباء كوفيد 19 على مركزها المالي وjتدفقاتها النقدية، وذلك من خلال إعداد دراسة لقياس الأثر المحتمل على القيمة الأقتصادية للمجموعة، مع قياس أي انخفاض في قيمة موجودات وقياس أية التزامات إضافية محتملة وذلك وفقا وذلك وفقا للمعايير الدولية لأعداد التقارير المالية للفترات المستقبلية حيث لايمكن تقدير الأثر بشكل معقول في ضوء عدم اليقين في القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترة السته أشهرالمنتهية في30 يونيو 2020.
سوف تستمر المجموعة في مراقبة الوضع الحالي وتكوين مخصصات وقائية، إذا تطلب الأمر ، تحسبا لأية مخاطر سلبية محتملة.

أخذت المجموعة في الأعتيار الأثار المحتملة للتقلبات اإلقتصادية الحالية عند تحديد المبالغ المدرجة لموجوداتها المالية وغير

المالية كما في 30 يونيو 2020م.تم احتساب ربحية السهم بقسمة الربح للفترة العائد لحملة الأسهم العادية في الشركة الأم على المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة .لا ينطبق ربح السهم المخفض على المجموعة. لم يتم عرض ربحية السهم من العمليات المستمرة لعدم وجود عمليات غير مستمرة خلال الفترة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد