الجمعة, 14 مايو 2021

“البحري” توقع اتفاقية مع “سالك” لبناء وإنشاء محطة لمناولة الحبوب في ميناء ينبع بـ 110 مليون دولار

ضمن خطتها الطموحة للنمو والتطوير، تعلن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري” عن توقيع عقد اتفاقية لإنشاء “الشركة الوطنية للحبوب”، وهو مشروع مشترك بالمناصفة مع الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، ويهدف إلى بناء وإنشاء محطة لمناولة الحبوب في ميناء ينبع التجاري، سعياً إلى تلبية الحاجة المستقبلية من الغلال الرئيسية للمملكة العربية السعودية، حيث تكلفة المشروع حوالي 110 مليون دولار.

اقرأ أيضا

وتقرر أن يكون تاريخ البدء في إنشاء المشروع    النصف الثاني من 2021. كما سيتم تمويله عن طريق التدفقات النقدية للشركة بالإضافة الى التمويل المصرفي، ويتوقع الانتهاء من إنشاء المشروع في النصف الثاني من 2022.

وتعمل الشركة حالياً على تحديد الأثر المالي المتوقع للمشروع في نتائج الشركة والتي لا تتوقع بأن يكون جوهرياً. ستقوم الشركة بالإعلان لاحقاً عن الأثر المالي إذا كان جوهرياً. كما سيبدأ الأثر المتوقع للمشروع في نتائج الشركة عند اكتماله.

وقالت الشركة إن التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي للمشروع في النصف الأول من 2022، حيث تبلغ مدة الإنتاج التجريبي للمشروع حوالي 3 أشهر، متوقعة بدء الإنتاج التجاري للمشروع في النصف الثاني من عام 2022.

وسيتم تعيين الجهة المنفذة في النصف الثاني من عام 2020 وسيتم الاعلان عن الجهة المنفذه لاحقاً.

الجدير بالذكر أن المشروع يمتد على مساحة 313 ألف متر مربع وتبلغ السعة التخزينية للمحطة 280 ألف طن، فيما تبلغ السعة الإنتاجية للمحطة من 3 إلى 5 مليون طن سنوياً.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد