الثلاثاء, 18 مايو 2021

“لوسيد موتورز”: “لوسيد اير” ستكون أسرع سيارة كهربائية يتم شحنها على الإطلاق

كشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “لوسيد موتورز” أن سيارتها الأولى “لوسيد اير” ستكون قادرة على شحن ما يصل إلى 20 ميلاً في الدقيقة، واصفةً إياها بأنها “أسرع سيارة كهربائية يتم شحنها على الإطلاق”.

اقرأ أيضا

وستتميز السيارة بهندسة شحن تبلغ 900 فولت، والتي عند توصيلها بشواحن سريعة تصل إلى 350 كيلو وات ، يمكن أن تنتج 300 ميل من المدى في 20 دقيقة فقط من الشحن. وتفوق سرعات شحن “لوسيد” سرعة “تيسلا”، التي تعمل بسرعة 15 ميلاً في الدقيقة عند توصيلها بشاحن تيسلا V3 السريع.

وكانت “لوسيد موتورز” قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي أن سيارتها لوسيد اير يتوقع أن تحصل على تصنيف EPA يصل إلى 517  ميل على الأقل.

ويعتير هذا التصنيف وفقا لشبكة “سي أن أن” أعلى بكثير من السيارات الكهربائية الأخرى الموجودة في السوق حاليا بما في ذلك تيسلا موديل اس التي لديها نطاق تصنيف EPA يبلغ 402 ميل.

وكانت “تيسلا” أول سيارة كهربائية متوفرة على نطاق واسع للمستهلكين لديها نطاق قيادة يزيد عن 400 ميل بشحنة واحدة.

ومن المتوقع إنتاج سيارة لوسيد اير في التاسع من سبتمبر، فيما سيتم تسليم الوحدات الأولى للعملاء في أوائل العام المقبل.

جدير بالذكر ان لوسِد موتورز المتحدة هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية. تأسست الشركة في عام 2007، ومقرها في نيوآرك، كاليفورنيا. الشركة مدعومة من قبل صندوق الاستثمارات العامة ويديرها بيتر رولينسون التنفيذي السابق بشركة ” تيسلا”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد