الجمعة, 14 مايو 2021

“العقارية” تسجل خسائر بـ 4.7 مليون خلال الربع الـ 2

سجلت الشركة العقارية السعودية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 4.7 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 21.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 6.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 7.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 36.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 37.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 3%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 7.6مليون ريال، مقابل ربحية بـ 40مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.03ريال، مقابل ربحية بـ 0.17ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة الى صافي الربح من الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع تكاليف النشاط نتيجة التوسع في نشاط الشركات التابعة على الرغم من مساهمة إيرادات نشاط الشركات التابعة في إرتفاع إيرادات النشاط للمجموعة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بالاضافة الى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع الأول لعام 2020 بسبب إنخفاض إيردات النشاط الرئيسي نتيجة تطبيق الإجراءات الإحترازية في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) وتأثير الإغلاق المؤقت على المراكز التجارية.

كما يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة الى صافي الربح من الفترة المماثله من العام السابق إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية نتيجة التوسع في نشاط الشركات التابعة. وإنخفاض الإيرادات الأخرى نتيجة إثبات مكاسب بيع إستثمارات خلال الفترة المماثله من العام السابق بمبلغ 22,5 وزيادة المصاريف الأخرى خلال الفتره الحالية نتيجة تكوين مخصصات انخفاض في قيمة موجودات مالية بقيمة 5 مليون.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد