الثلاثاء, 18 مايو 2021

“نادك”: 111.8 مليون صافي ربح نتيجة تمليك الشركة مساحات إضافية من الأراضي .. والأثر المالي لرفع الدعم عن مدخلات الأعلاف يتراوح بين 50 إلى60 مليون

أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) أن الأثر على قائمة الربح أو الخسارة نتيجة لتمليكها مساحات إضافية من الأراضي التي تم إحياؤها مقارنة بالمساحات التي تم تسجيلها في القوائم المالية أرباح بمبلغ وقدره 122.82 مليون ريال. في المقابل، كان الأثر على قائمة الربح أو الخسارة نتيجة استبعاد جزأ من الأراضي التي لم يتم منحها للشركة خسارة بمبلغ وقدره 11.01 مليون ريال. عليه، كان صافي الأثر على قائمة الربح أو الخسارة ربح بمبلغ وقدره 111.81 مليون ريال.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة إنها قامت بالبدء في إجراءات الحصول على صكوك ملكية هذه الأراضي، و تعتقد الإدارة بأنه سوف يتم نقل صكوك ملكية هذه الأراضي للشركة في القريب العاجل بعد استكمال الإجراءات النظامية.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان شركة نادك بتاريخ 3 ذو القعدة 1441هـ (الموافق 24 يونيو 2020م) بشأن صدور الأمر الملكي الكريم القاضي بالموافقة على تمليك شركة نادك المساحات المحياة من الأراضي المسلمة لها في الجوف ووادي الدواسر وحائل.

كما أعلنت نادك لمساهميها أن الأثر المالي على قطاع الألبان بشأن رفع الدعم بصورة كاملة عن مدخلات الأعلاف باستثناء الأعلاف غير الخضراء يتمثل في:

إن صافي الأثر المالي المتوقع على قطاع الألبان نتيجة رفع الدعم عن مدخلات الأعلاف هو تكاليف إضافية بنطاق يتراوح بين 50مليون إلى 60 مليون ريال خلال سنة 2020م، وسيكون الأثر المالي للسنوات التالية يتراوح بين 70 مليون إلى 90 مليون ريال سعودي على أساس سنوي. وسيعتمد التأثير على النطاق في قيمة الأثر المالي على نمط الاستهلاك ومزيج الأعلاف المستخدم وما إلى ذلك.
خلال عام 2020م، ركزت نادك على كفاءة الأعمال، وتحويل التكاليف للمساعدة في تخفيف الآثار لهذه التغييرات على القوائم المالية. وتعمل الشركة أيضاً على إطلاق عدد من مبادرات تحول الأعمال الاستراتيجي على المدى الطويل التي ستساعد في مواجهة تأثير هذه التغييرات في السنوات القادمة.

كما سيكون بنطاق يتراوح بين 50 مليون إلى 60 مليون ريال خلال سنة 2020م، وسيكون الأثر المالي للسنوات التالية يتراوح بين 70 مليون إلى 90 مليون ريال على أساس سنوي.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان نادك بتاريخ 31 ديسمبر 2019م بشأن رفع الدعم بصورة كاملة عن مدخلات الأعلاف باستثناء الأعلاف غير الخضراء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد