الجمعة, 14 مايو 2021

“كيمانول” تسجل خسائر بـ 31.3مليون خلال الربع الـ 2 بارتفاع 263%

سجلت شركة كيمائيات الميثانول “كيمانول” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 31.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل خسارة بـ 8.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 263%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 21.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربحية بـ 2.23مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 0.33مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 31مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 99%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 59.9مليون ريال، مقابل خسارة بـ 9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 571%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.5ريال، مقابل خسارة بـ 0.07ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ارتفاع صافي الخسارة بشكل رئيسي إلى انخفاض أسعار وكميات المبيعات وذلك نتيجةً للإغلاق الكلي أو الجزئي في معظم الأسواق العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا، وعلى الرغم من ذلك قامت الشركة بترشيد الكثير من نفقاتها مما أسهم في تقليص الخسائر بشكلٍ كبير.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الخسارة إلى انخفاض أسعار وكميات المبيعات وذلك نتيجةً للإغلاق الكلي أو الجزئي في معظم الأسواق العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا، وعلى الرغم من ذلك قامت الشركة بترشيد الكثير من نفقاتها مما أسهم في تقليص الخسائر بشكلٍ ملحوظ مقارنةً مع الربع الأول من نفس العام، علماً بأن نتائج الربع السابق تأثرت بانخفاض المبيعات وارتفاع التكاليف نتيجةً لأعمال الصيانة الدورية المجدولة لبعض مصانع الشركة والتي تم الإعلان عنها مسبقاً خلال الربع الأول.

كما يعود سبب ارتفاع صافي الخسارة بشكل رئيسي إلى انخفاض أسعار وكميات المبيعات وذلك نتيجةً للإغلاق الكلي أو الجزئي في معظم الأسواق العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا. كذلك انخفضت مبيعات الفترة الحالية بسبب أعمال الصيانة الدورية المجدولة لبعض مصانع الشركة والتي تم الإعلان عنها مسبقاً خلال الربع الاول.
طبيعة رأي مراجع الحسابات    الرأي غير المعدل

وتعمل الشركة حالياً مع المقرضين لإعادة هيكلة المبالغ القائمة في 30 يونيو ٢٠٢٠م، وسيتم الإعلان عن أي تطورات في هذا الخصوص في حينه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد