الخميس, 6 مايو 2021

انخفاض أرباح “جاكو” إلى 1.1مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 32% 

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة القصيم القابضة للاستثمار “جاكو” إلى 1.1مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 32%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الريح التشغيلي 1.4مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 12%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 2.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 2.45مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 0.2%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 1.7مليون ريال، مقابل 11مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 84%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.06ريال، مقابل 0.36ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في مخصص الزكاة التقديري المكون خلال الربع الحالي والانخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل أساسي إلى إنخفاض المصروفات الادارية وعلى الرغم من إرتفاع قيمة مخصص الزكاة المكون خلال الربع الحالي ، والانخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بشكل أساسي إلى أن الفترة السابقة شهدت تسجيل إيرادات نتيجة التغير في القيمة العادلة للموجودات المالية على عكس الفترة الحالية وكذلك لارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية وزيادة مخصص الزكاة التقديري والانخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة.

ولفت إنتباه نود لفت الإنتباه إلى الإيضاح رقم (11) في القوائم المالية الأولية الموجزة ، والذي يشير إلى أنه خلال عام 2018 قررت الشركة الدخول كمؤسس مع مجموعة مستثمرين مستقلين في شركة متخصصة في تصنيع وتسويق التمور بحصة 40% من رأس مال الشركة الجديدة البالغ 100 مليون ريال سعودي ، بحيث تقدم الشركة أصول مصنع التمور لديها وأصول أخرى ، إلا أنه وحتى تاريخه لا تزال الشركة تحت إجراءات التأسيس ، ولم يتم تعديل إستنتاجنا فيما يتعلق بهذا الأمر .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة لتتفق مع العرض المستخدم للفترة الحالية .

وأمر أخر تمت مراجعة القوائم المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م من قبل مراجع أخر والذي أبدى رأيا غير معدل في تلك القوائم في 25 مارس 2020 م

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد