السبت 13 ربيع الثاني 1442 - 28 نوفمبر 2020 - 07 القوس 1399

بعد توقيع اتفاقية التمويل المشترك بـ 9 مليار ريال مع 7 بنوك

الرئيس التنفيذي لـ "السعودية للكهرباء": 9.8 مليون قاعدة المشتركين والتمويل الجديد يدعم خطط تحسين الكفاءة التشغيلية

وقعت الشركة السعودية للكهرباء، أكبر مرفق خدمات كهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يوم الأربعاء الموافق 26-08-2020م اتفاقية تمويل مشترك محلي بقيمة 9 مليار ريال سعودي (ما يعادل 2.4 مليار دولار أمريكي)، مع سبعة بنوك محلية كبرى.

التمويل الموقع متوسط الأجل، يمتد لسبع سنوات، وتم بدون ضمانات من البنك الأهلي التجاري، وبنك البلاد، ومصرف الراجحي، وبنك الرياض، ومجموعة سامبا المالية، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك السعودي البريطاني.

وعلق فهد السديري، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء" إن «السعودية للكهرباء» مرفق وطني يقدم الخدمة الكهربائية إلى قاعدة مشتركين متنامية تقارب حاليا 9.8 مليون مشترك بالمملكة، وتعمل الشركة باستمرار على تحسين الكفاءة التشغيلية وأحداث قفزة نوعية في أتمتة أعمالها وتحسين خدمات المشتركين".

وأوضح السديري:" أن هذا التمويل جاء كجزء من خطة الشركة لتمويل أغراضها العامة ومشاريعها الرأسمالية ومن أهمها مشروع العدادات الذكية وتحسين موثوقية الشبكة وربط مشاريع جديدة وكما أنه سيمدد من متوسط مدى الاستحقاق لمزيج التمويل بالشركة ويتوقع أن ينعكس إيجابيا على خفض المتوسط المرجح لتكلفة التمويل لدينا".
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو