الأحد, 28 فبراير 2021

ارباح بن داوود تقفز 82.5% خلال 6 اشهر .. وكبار المساهمين يتعهدون بعدم بيع الاسهم لمدة 24 شهرا من الادراج .. تعرف عليهم

قفزت ارباح شركة بن داوود التي تعتزم طرح 20% من اسهمها في السوق المالية السعودية “تداول” الى 311.7 مليون ريال بنهاية النصف الاول من العام الجاري وبنسبة 82.5% عن ارباحها في الفترة المماثلة من العام السابق التي كانت 170.8 مليون ريال.

اقرأ أيضا

وارتفعت ارباح شركة بن داوود الى 185.4 مليون ريال بنهاية الربع الثاني من العام 2020، بنسبة 82.5% عن ارباح الربع الممثال من العام السابق التي كانت 101.6 مليون ريال.

في المقابل ارتفعت ايرادات الشركة الى 2.96 مليار ريال خلال فترة الـ 6 اشهر الاولى من العام الجاري، وذلك مقابل 2.43 مليار ريال ايرادات حققتها في الفترة المماثلة من 2019، فيما ارتفعت الايرادات الى 1.55 مليار ريال في الربع المنتهي في 30 يونيو 2020، مقارنة بايرادات بلغت 1.3 مليار ريال سجلتها في الربع المماثل من العام السابق.

وبحسب نشرة اصدار الشركة يُحظَر على المساهمين الأساسيين الذين يمتلك كلٌّ منهم 5% أو أكثر من أسهم الشركة – وهم “شركة أكاسيا ستار التجارية المحدودة”، و “شركة أبناء عبدالله بن داود المحدودة”، و”شركة تنمية التوسعة التجارية” (التابعة لمجموعة “إنفستكورب”) (يُعرفون معاً باسم “المساهمون الأساسيون”) – التصرف في أيّ من أسهمهم وذلك لفترة أربعة وعشرون (24) شهرًا من تاريخ بدء تداول أسهم الشركة في السوق المالية السعودية “تداول”، كما يُحظَر على الشركة إدراج أي أسهم جديدة في السوق المالية السعودية “تداول” وذلك لفترة ستة (٦) أشهر من تاريخ بدء تداول أسهم الشركة في السوق المالية السعودية “تداول”.

وأعلنت شركة بن داود القابضة، والتي تعد من المشغلين المتخصصين لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة في مجال تجزئة المواد الغذائية وغير الغذائية عن نيتها في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى السوق المالية السعودية “تداول”.

 ومن المتوقع أن يشمل الطرح بيع 20% من أسهم الشركة. وحصلت الشركة على موافقة تداول على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 26 فبراير 2020م، كما وافقت هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 22,860,000 سهم عادي (20% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 30 يونيو2020م، وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين في نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وسيشمل الطرح 22,860,000 سهم معروض للبيع على المؤسسات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر (“المؤسسات المكتتبة”) وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية فيما يخص بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية، ويشمل ذلك المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة غير المقيمة وفقاً لقواعد استثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة. وبعد اكتمال الاكتتاب في أسهم شريحة المؤسسات المكتتبة، ستتوفر الأسهم للاكتتاب للمستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية (“المكتتبون الأفراد”).

وسيتمّ تخصيص كامل الأسهم لصالح شريحة المؤسسات المكتتبة بشكل مؤقت، وقد تنخفض إلى 20,574,000 سهم (بما يمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح) حسب مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد في المملكة. وسيتمّ تحديد الإجمالي النهائي من أسهم الطرح المخصصة لشريحة المؤسسات بناءً على أسهم المكتتبين من شريحة الأفراد.

ويبدأ الاكتتاب في يوم الاحد الموافق 27 سبتمبر 2020م، ويستمر لمدة ثلاثة أيام حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2020م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد