الجمعة, 29 مارس 2024

وزير الاتصالات: تفوق المملكة رقميا على مستوى مجموعة الـ 20 بدعم ولي العهد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال عبدالله عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات إن الإنجاز الذي حققته المملكة بتصدر التنافسية الرقمية على مستوى المجموعة العشرين جاء بعد توفيق الله بدعم ومتابعة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال “السواحه” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: إن “هذا المنجز بعد توفيق الله هو بدعم ومتابعة من سمو سيدي ولي العهد أدام الله عزه”.

وتربعت المملكة العربية السعودية على قائمة دول مجموعة العشرين في التنافسية الرقمية خلال السنوات الثلاث الماضية لتحتل المرتبة الأولى، وذلك ضمن تقرير التنافسية العالمي من المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية، الذي يستند على تقرير التنافسية لمنتدى الاقتصاد العالمي.

اقرأ المزيد

ويقيس التقرير المنجزات والخطوات التي قامت بها المملكة خلال السنوات الثلاث الماضية، عبر عدة معايير من خلال محورين، الأول يتعلق بالنظام البيئي للتحول الرقمي، من حيث الاستثمارات في رأس المال الجري، وسهولة أداء الأعمال، والقدرات الرقمية للنشء، فيما يتضمن المحور الثاني الاستعداد لتبني التحول الرقمي والابتكار، من حيث القدرات الرقمية للقوى العاملة، والاستعداد لمخاطر ريادة الأعمال، وانتشار النطاق العريض، والأفكار الابتكارية في الشركات.

ذات صلة

المزيد