الخميس, 18 أبريل 2024

“السعودية للكهرباء” تعلن بدء طرح إصدار صكوك خضراء دولية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن بدء طرح صكوك خضراء دولية، مقومة بالدولار الأمريكي، ذات دخل ثابت، ذات أولوية، غير مدعومة بأصول، بموجب نظام RegS ، حيث سيتم تحديد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق.
وتقرر أن يبدأ الطرح اليوم الخميس الموافق 1442-01-22 الموافق 2020-09- 10، وسينتهي غدا الجمعة الموافق 1442-01-23 الموافق 2020-09-11.

والفئة المستهدفة من الإصدار تتمثل في المستثمرين المؤسسيين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).

وقالت الشركة إن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هي: بنك أبوظبي الأول وبنك اتش إس بي سي وبنك جي بي مورغان وبنك إم يو إف جي وبنك ستاندرد تشارترد.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتقرر أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار أمريكي ومضاعفات لا تتعدى كل منها 1,000 دولار أمريكي فيما يتجاوز ذلك، حسب ظروف السوق، فيما سيحدد سعر طرح الصك حسب ظروف السوق، كما سيتم تحديد القيمة الاسمية حسب ظروف السوق، وسيحدد عائد الصك حسب ظروف السوق.

وقالت الإدارة إن مدة استحقاق (الصك/ السند) هي 5 ، 10 سنوات ، حسب ظروف السوق، كما سيتم الاسترداد عند تاريخ الاستحقاق والاسترداد المبكر عند حدوث حالة تغيير في السيطرة، وسيتم الإصدار بموجب النظام RegS . كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح. سيتم إدراج السندات في السوق المالية الأيرلندية (يورونكست دبلن).

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه أعلاه هو التاريخ المتوقع لنهاية الطرح حسب ظروف السوق.

وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات في حينه.

ويأتي هذا إشارة لإعلان الشركة السعودية للكهرباء (الشركة) على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 21/01/1442 هـ الموافق 09/09/2020م حول عزمها عقد اجتماعات هاتفية مع مستثمري العائد الثابت استعداداً لطرح محتمل لصكوك خضراء دولية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد