الجمعة, 14 مايو 2021

بسبب جائحة كورونا .. تأجيل مبادرة مستقبل الاستثمار إلى يناير 2021

أعلن منظمو مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار FII اليوم عن تأجيل النسخة الرابعة من المؤتمر إلى 26 – 28 يناير 2021، بدلا من أكتوبر المقبل، وذلك بسبب الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا وطبيعة حركة السفر العالمية.

اقرأ أيضا

وتعرف مبادرة مستقبل الاستثمار بشكل غير رسمي بدافوس الصحراء وهي فعاليات اقتصادية على مستوى عالمي تقام تحت إدارة صندوق الاستثمارات العامة. وتحولت المبادرة في العام 2019  بأمر ملكي إلى مؤسسة أهلية تعرف باسم “مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار” وتكون ذات شخصية اعتبارية، وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري، وغير هادفة للربح ولها الأهلية الكاملة، ويكون مقرها الرئيس في العاصمة الرياض، ويفتح لها فروع داخل المملكة وخارجها..

وإنطلقت أول نسخة في 24 إلى 26 أكتوبر 2017، فيما كانت الدورة الثانية في 23 إلى 25 أكتوبر 2018. واقيمت النسخة الثالثة من المبادرة التي تشهد نجاحا عاما بعد اخر في أكتوبر 2019.

وتهدف المبادرة بشكل رئيسي وأساسي على توفير منصة لحوار موضوعي يستهدف بحث توجهات الاستثمار العالمية الحالية على المدى الطويل بأكثر من 10 قطاعات وأنشطة اقتصادية (التعليم، التصنيع، الخدمات، الترفيه، تكنولوجيا المعلومات، الفضاء، المالية والأسهم الخاصة، النقل، وغيرها)، بحيث يكون الهدف الأساسي هو استكشاف الفرص لتحقيق عائدات مستدامة طويلة المدى ذات أثر إيجابي ودائم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد