الأحد, 7 مارس 2021

“سيتي جروب”: إتمام عملية بناء سجل الأوامر المسرع لبيع 31 مليون سهماً في “ساب” بـ 751.4 مليون

أعلنت شركة سيتي جروب العربية السعودية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية عن أن مديرَي سجل الاكتتاب والوسطاء بالنسبة للبيع، قد أتما عملية بناء سجل الأوامر المسرع لبيع 31,000,000 سهماً في البنك السعودي البريطاني “ساب” والتي سيتم الاستحواذ عليها من قبل تابعيهما، سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد ووجولدمان ساكس إنترناشونال، من ناتويست بي إل سي وبانكو سانتاندير إس إي لبيعها (بنفس السعر لكل سهم) للمستثمرين النهائيين بتاريخ 3 سبتمبر 2020م (“البيع”). وقد كانت النتائج كما يلي:
– عدد الأسهم المخصصة: 31,000,000 سهماً في الشركة، ما يساوي 1.5٪ تقريباً من رأس مال الشركة (“الأسهم”)

اقرأ أيضا

– السعر لكل سهم: 24.24 ريـال للسهم الواحد

– إجمالي المتحصلات: 751,440,000 ريال.

وبموجب شروط بيع الأسهم، وافق ناتويست بي إل سي وبانكو سانتاندير إس إي على عدم التصرف في أي أسهم متبقية يمتلكانها في الشركة لمدة لا تقل عن 90 يومًا. ولن ينطبق ما سبق على (أ) بيع الأسهم ضمن عملية البيع الموضحة أعلاه؛ أو (ب) بيع أو نقل ملكية الأوراق المالية للشركة بواسطة ناتويست بي إل سي وبانكو سانتاندير إس إي، باستثناء البيع أو نقل الملكية التي تتعلق بطرح عام للأوراق المالية، بشرط أن يكون أحد الشروط لأي بيع أو نقل ملكية (باستثناء البيع أو نقل الملكية للشركة) أن يقدم البائع أو المنقول له الملكية تعهد خطي لسيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد وجولدمان ساكس إنترناشونال (بالصيغة والمحتوى المقبولين لسيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد وجولدمان ساكس إنترناشونال) بالالتزام بالقيود المفروضة أعلاه على ناتويست بي إل سي وبانكو سانتاندير إس إي لمدة حظر التصرف المتبقية.

سيتم تنفيذ بيع وشراء الأسهم مع كل مستثمر تم التخصيص له في عملية بناء سجل الاكتتاب المسرع، من خلال صفقات خاصة (الصفقات المتفاوض عليها) وفقًا للوائح ذات الصلة، ويتم تنفيذها خلال جلسة التداول يوم 3 سبتمبر 2020م، مع ملاحظة أن نقل الأسهم يظل خاضعًا لتنفيذ الصفقات الخاصة (الصفقات المتفاوض عليها) مع المستثمرين النهائيين المحتملين والتسوية الناجحة لتلك الصفقات.

بعد الانتهاء بنجاح من البيع، ستكون ملكية ناتويست بي إل سي 3.3% تقريباً، بينما ستكون ملكية بانكو سانتاندير إس إي في الشركة 2.4% تقريباً.

لن تستلم الشركة أي جزء من متحصلات البيع.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان شركة سيتي جروب العربية السعودية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية الصادر بتاريخ 2 سبتمبر 2020م فيما يتعلق بتلقيهما إخطاراً من ناتويست بي إل سي وبانكو سانتاندير إس إي فيما يتعلق بالبيع الثانوي للأسهم التي يملكانها في الشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد