الأحد, 28 فبراير 2021

أثرياء التكنولوجيا يخسرون 44 مليار دولار من ثرواتهم عقب تراجع قياسي للأسهم

تراجعت ثروات أغنى 10 أشخاص في قطاع التكنولوجيا بنحو 44 مليار دولار يوم الخميس، حيث شهدت الأسهم الأمريكية أكبر انخفاض لها فيما يقرب من 3 أشهر بسبب مخاوف المستثمرين.

اقرأ أيضا

وسجل جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الالكترونية “أمازون” أكبر خسارة، حيث انخفضت ثروته 9 مليارات دولار مع تراجع أسهم عملاق التجارة الإلكترونية بأكبر قدر منذ يونيو.

فيما انخفض صافي ثروة ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية “تيسلا” بمقدار 8.5 مليار دولار مع اقتراب شركة تيسلا من منطقة السوق الهابطة، مسجلة انخفاضًا لليوم الثالث على التوالي.

وعلى الرغم من تداعيات الفيروس التاجي وتأثيره على الاقتصادات حول العالم، وارتفاع معدل البطالة، فقد حقق بعض أغنى الشخصيات في العالم مكاسب غير عادية في الثروة الشخصية خلال الشهر الماضي.

وكانت ايلون موسك ومارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك قد ارتفعت ثرواتهم بانتظام بأكثر من 4 مليارات دولار في اليوم نتيجة ارتفاع قيمة أسهم تيسلا وفيسبوك. فيما تجاوزت ثروة جيف بيزوس – أغني شخص في العالم – خلال ذات الفترة 200 مليار دولار، وتصدرت زوجته السابقة ماكينزي بيزوس قائمة أغني النساء في العالم.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد