الجمعة, 14 مايو 2021

“فيرجن أتلانتيك” تتجه لتقليص الوظائف عقب حزمة انقاذ بـ 1.6 مليار دولار

كشف تقرير حديث أن شركة الطيران البريطانية “فيرجن أتلانتيك” تتجه لتقليص 1150 وظيفة إضافية للحفاظ على السيولة النقدية، حيث لا يزال الطلب على الرحلات الطويلة منخفضًا.

اقرأ أيضا

وبذلك يرتفع اجمالي عدد الوظائف التي تم تقليصها منذ بداية أزمة كوفيد 19 إلى 4700، أو حوالي 45 % من القوة العاملة. وبحسب وكالة (بلومبيرج) فإنه سيتم أيضًا وضع المئات من طاقم الطائرة في الاحتياط، بحيث يكون إجمالي القوى العاملة نصف حجمها قبل الفيروس.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة شاي فايس في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج يوم الجمعة إن هذه هي الحقيقة الصارخة التي تواجهها صناعة الطيران ككل الآن”. حيث “تتمثل مهمتهم دائمًا في حماية أكبر عدد ممكن من الوظائف، مع ضمان بقاء فيرجن أتلانتيك.

وتم الإعلان عن هذه الخطوة بعد أقل من 24 ساعة من حصول شركة فيرجن أتلانتيك على الموافقة القانونية النهائية لحزمة إنقاذ بقيمة 1.2 مليار جنيه إسترليني (1.6 مليار دولار) قالت شركة النقل التي تتخذ من كرولي مقراً لها بإنجلترا إنها حيوية كي تتعايش مع تأثير الوباء. تشمل الصفقة أموالا من صندوق التحوط الأمريكي ديفيدسون كيمبنر كابيتال مانجمنت وريتشارد برانسون، مؤسس الشركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد