الثلاثاء, 9 مارس 2021

المؤشر نيكي يتراجع وسهم مجموعة SoftBank يهبط بعد اضطراب Nasdaq

نزل المؤشر نيكي الياباني اليوم الاثنين 7 سبتمبر عقب انخفاض وول ستريت بينما هوى سهم مجموعة SoftBank بفعل تقارير عن أنها قامت برهانات كبيرة على أسهم التكنولوجيا الأميركية في الوقت الذي تبددت فيه موجة صعود للقطاع.

اقرأ أيضا

وهبط المؤشر Nikkei بـ 0.5% ليغلق عند 23089.95 نقطة، بينما تراجع المؤشر Topix الأوسع نطاقا 0.42% إلى 1609.74 نقطة، إذ نزل المؤشران أكثر عن أعلى مستوى لهما في ستة أشهر والذي لامساه يوم الخميس.

وتسببت مخاوف بشأن ارتفاع التقييمات في دفع المؤشر ناسداك الزاخر بشركات التكنولوجيا في وول ستريت للانخفاض بشدة خلال الجلستين الماضيتين، في أكبر انتكاسة بعد مكاسب قوية استمرت قرابة ستة أشهر.

وفي اليابان، هوى سهم مجموعة SoftBank بـ 7.2% لأدنى مستوى في شهرين، مسجلا أكبر انخفاض منذ أواخر مارس آذار.

وقالت مصادر مطلعة يوم الجمعة إن الشركة قامت بمشتريات لعقود خيارات كبيرة خلال ارتفاع سوق الأسهم الأمريكية في الأسابيع القليلة الماضية كوسيلة للاستثمار المؤقت لجزء من حصيلة بيع أصول.

وارتفعت أسهم البنوك 0.2% إذ صعدت أسهم بنك أوموري 8.5% وبنك ميتشينوكو 8.9% على الترتيب بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن البنكين ومقرهما في شمال اليابان يبحثان تكامل للأعمال.

وعلى الرغم من أن البنكين قالا إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد، فإن النبأ غذى الآمال بالمزيد من الاندماجات في القطاع المصرفي المزدحم في اليابان.

وقفز سهم فانوك لصناعة الروبوتات الصناعية 6.8% بعد أن ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن الشركة تخطط لزيادة إنتاج نوع من الروبوت الخاص بالمصانع لثلاثة أمثاله بسبب زيادة الطلب على التحول إلى الأنظمة الآلية بعد جائحة كوفيد-19.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد