الأحد 03 صفر 1442 - 20 سبتمبر 2020 - 29 السنبلة 1399

HSBC تكشف عن توقعاتها لنتائج «سابك» خلال 3 أعوام حتى 2022 والعودة لتحقيق الأرباح وتوصياتها والسعر المستهدف .. تعرف عليها

كشفت اتش اس بي سي عن توقعاتها بتحقيق شركة سابك 3.135 مليار ريال خسائر بنهاية العام الجاري 2020، على ان تتحول للربحية خلال العام المقبل، وتبلغ ارباحها 6.395 مليار ريال، على ان تواصل النتائج الايجابية بتحقيق 10.455 مليار ريال في العام 2022.

في المقابل اوصت HSBC بتخفيض المراكز في سهم شركة سابك محددة السعر المستهدف للسهم عند 54 ريال، مضيفة ان التدفقات النقدية ربما لا تغطي توزيعات الارباح، وان الشركة تعاني قبل حتى انتشار جائحة فيروس كورونا مبينة ان الشركة حققت خسائر في الربع الرابع من العام 2019، وذلك بالرغم من استقرار اسعار البترول، وقبل انتشار جائحة كورونا، مضيفة ان ارباح الشركة في العام 2019 تراجعت بنسبة 75%، مما يبين اثر انخفاض الطلب، والتي من المتوقع ان تستمر حتى العام 2022.

واضافت مشاكل (سابك) عميقة. الشركة تتصارع مع منحنى تكلفة أكثر انبساطًا وضغوط العرض تستمر حتى عام 2021، والتي ستظل مستمرة، مضيفة لا نرى أي أرباح تدعم التقييم الحالي.

وابانت اتش اس بي سي ان السعر المستهدف لسهم (سابك) عند 54 ريال هو أدنى سعر بين المحللين، مشيرة الى ان متوسط السعر المستهدف للمحللين يبلغ 80 ريال، مضيفة ان هذا ما يفسر من خلال تقديرات الأرباح المنخفضة لديها مقابل الإجماع، ولكن في محادثات اتش اس بي سي مع المستثمرون من الواضح أن جانب الشراء غير مقتنع بالتقديرات الإجماعية لشركة سابك.

على النقيض من ذلك ، على سبيل المثال ، خسائر النصف الأول من عام 2020 بقيمة 1.1 ريال للسهم الواحد مع إجماع العام الكامل لعام 2020 عند 1.16 ريال -  مضيفة "لا نرى أي إشارة على الإطلاق على هذا النوع من التحول في الأرباح".

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو