الخميس 13 ربيع الأول 1442 - 29 أكتوبر 2020 - 07 العقرب 1399

"الاهلي كابيتال": اضافة "ساب" و"الحبيب" و"سدافكو" وزيادة اوزان 4 شركات في FTSE ونتوقع تدفق 2.13 مليار سيولة خارجية لسوق الأسهم 

كشفت شركة الاهلي كابيتال عن اضافة بنك ساب ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية وشركة سدافكو الى مؤشر فوتسي راسيل، متوقعة ان تبلغ التدفقات الداخلة نتيجة هذه الاضافات، اضافة الى تعديل وزن شركات ارامكو والراجحي واس تي سي وسابك نحو 2.13 مليار ريال.

وبحسب "الاهلي كابيتال" ارتفع وزن الشركات السعودية في المؤشر إلى 3.1%، ذلك مقارنة بـ 2.9٪ والتي من المتوقع أن ينتج عنها صافي تدفقات داخلية 2.13 مليار ريال (567 مليون دولار)، مضيفة ان أكبر التدفقات في المقام الأول نتيجة إضافة ساب وزيادة وزن أرامكو السعودية، وتدفقات داخلية بقيمة 871 مليون ريال (232 مليون دولار ) و 382 مليون ريال (102 مليون دولار)، على التوالي.

واضافت زادت أوزان 4 أسهم بينما وزن واحد فقط من المتوقع أن ينخفض وهو لشركة بوبا، ويتألف المؤشر الآن من 48 مكونًا من 45 سابقا، متوقعة ان تكون  أصغر التدفقات الداخلة للإضافتين الجديدتين الأخريين إلى المؤشر مع التدفقات الداخلة 257 مليون ريال (68.5 مليون دولار ) لمجموعة الحبيب الطبية و 96.6 مليون ريال (25.7 مليون دولار) الى سدافكو.

ووفقا لتقرير "الاهلي كابيتال" فبناءً على متوسط أحجام التداول للأشهر الثلاثة الماضية ، فمتوقع أن تكون التدفقات الداخلة إلى ساب وسدافكو مكافئة لها 18 و 13 يومًا على التوالي. بينما يتوقع أن تكون تدفقات أرامكو السعودية ما يعادل 1.5 يوم.

ومن المتوقع أن يكون التدفق الخارج الوحيد في شركة بوبا العربية مع تدفق إجمالي خارج يبلغ 20.8 مليون ريال (5.5 مليون دولار).

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Yasir Ismail جزى الله خيرا خادم الحرمين وولي عهده الأمين ورجالهم...
QAS SHAM شكرا
محمد بن عبدالله رجل متمكن من علمه واسلوب مبسط بطبيعته ويلخص الأهم وهو كيفية...
ابوشقاوي واتمنا انا ننال نحن موضفي القطاع الخاص بما ناله الاجنبي من...
علاء محمد علي خطاب أتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشرفين وولي عهده على هذا...

الفيديو