الإثنين, 8 مارس 2021

مجلس إدارة “الوطنية للتعليم” يقرر تأجيل استكمال مشروع مجمع مدارس تلال الدوحة التعليمي بالظهران .. مؤقتا 

أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم أن مجلس الإدارة قرر اليوم تأجيل استكمال مشروع تلال الدوحة ( الترجي سابقاً) مؤقتاً نظرا للمستجدات التي طرأت بسبب جائحة كورونا مما أدى إلى انقطاع أعمال الإنشاءات في فترات متقطعة خارجة عن الإرادة إضافة إلى الجدوى الاقتصادية المتعلقة بتوقيت افتتاح المشروع.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة إنه يتوقع البدء في تشغيل المجمع التعليمي بداية العام الدراسي 2022-2023م بدلا من العام الدراسي 2021-2022 م، مبينة أن نسبة الانجاز المتحقق 49 %.

بناءً على ذلك، أوصى مجلس الإدارة بالرفع للجمعية العامة للمساهمين لإقرار إعادة توجيه الجزء غير المستخدم من المبالغ المخصصة للمشروع من متحصلات الطرح لاستخدامها في تمويل أنشطة الشركة التشغيلية لتعزيز الاستفادة المثلى من السيولة المتوفرة، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية بذلك. على أن يتم تمويل المشروع لاحقا من موارد الشركة الداخلية أو من خلال تسهيلات بنكية.

وقالت الشركة إنه لا يتوقع وجود أثر جوهري على التكلفة التقديرية للمشروع مرتبطة بهذا التغيير، كما لا يوجد أثر جوهري للتغيير على النتائج المالية للشركة للعام المالي 2020-2021م.ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة الوطنية للتربية والتعليم بتاريخ 07 / 01 /2020م بخصوص مشروع تلال الدوحة ( الترجي سابقاً ) والذي تقدر طاقته الاستيعابية بـ (3000 طالب ) و المتوقع تشغيله في العام الدراسي 2021-2022م.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد