الثلاثاء, 11 مايو 2021

“السعودية للكهرباء” تعتزم طرح صكوك خضراء دولية مقومة بالدولار

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن عزمها عقد اجتماعات هاتفية مع مستثمري العائد الثابت استعداداً لطرح صكوك خضراء دولية، مقومة بالدولار الأمريكي، ذات دخل ثابت، ذات أولوية، غير مدعومة بأصول، بموجب نظام RegS .

اقرأ أيضا

وسيتم تحديد عدد وقيمة الطرح حسب ظروف السوق ومتطلبات الشركة.
وقالت الشركة إن الهدف من الطرح لتمويل المشاريع الرأسمالية الخضراء المؤهلة كما هو متضمن في اطار الصكوك الخضراء. كما يخضع الطرح إلى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) في الطرح.

وقامت الشركة السعودية للكهرباء والمصنفة فئة A- من فتش (نظرة مستقرة) وفئة A- من ستاندرد آند بوورز (نظرة مستقرة)، وفئة A2 من موديز (نظرة سلبية)، بتعيين كل من بنك اتش إس بي سي وبنك إم يو إف جي كمستشاري هيكلة الصكوك الخضراء وتعيين كل من بنك أبوظبي الأول وبنك اتش إس بي سي وبنك جي بي مورغان وبنك إم يو إف جي و بنك ستاندرد تشارترد كمديري الاصدار وذلك لترتيب سلسة من الاجتماعات الهاتفية مع مستثمري أدوات الدخل الثابت في اسيا و أوروبا والشرق الأوسط إبتداءً من تاريخ 9 سبتمبر 2020م.

أصدرت الشركة وثيقة إطار الصكوك الخضراء والتي تم اعدادها وفق مبادئ السندات الخضراء الصادرة عن مؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) وبالتوافق مع تنظيم الاتحاد الأوروبي لتصنيف الأهداف البيئية لتخفيف التغير المناخي. كما تم مراجعة وتقييم إطار اصدار الصكوك الخضراء المشار اليه أعلاه من قبل طرف خارجي دولي مستقل متخصص في مراجعة الممارسات البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة، شركة (فيجيو أيريس)، وجاء التقييم المستقل في أعلى فئة للتصنيف (reasonable assurance)، أي أعلى مستوى من التأكيد على مساهمة الصكوك الخضراء المتوقعة في أهداف الشركة نحو الاستدامة.

وللمزيد من التفاصيل، يمكن تحميل إطار الصكوك الخضراء وتقييم الطرف الخارجي المستقل من رابط علاقات المستثمرين بالموقع الإلكتروني للشركة:

https://www.se.com.sa/en-us/invshareholder/Pages/default.aspx

وكما أصدرت الشركة السعودية للكهرباء تقريرها للممارسات البيئية والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة لعام 2019م، والذي يحمل عنوان: (تمكين المستقبل بالطاقة المستدامة)، يستعرض التقرير إطار عمل الشركة للممارسات البيئية والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة والذي يوجه طموحات الشركة الرئيسية نحو الاستدامة، وانجازات ومؤشرات أداء الشركة خلال العام 2019م. كما يمكن تحميل التقرير من رابط علاقات المستثمرين بموقع الشركة الإلكتروني المذكور اعلاه.

أن الطرح المحتمل لهذه الصكوك الخضراء سيكون مقصوراً على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات لاحقة في حينه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد