الخميس, 25 فبراير 2021

“الصمعاني” تسجل صافي ربح بـ 1.22مليون بنهاية النصف الأول 

سجلت شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 1.22مليون ريال خلال النصف الأول، مقابل خسائر بـ 622 ألف ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الريح التشغيلي 1.33مليون ريال خلال  النصف الأول، مقابل  خسائر بـ 719 ألف ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

أما إجمالي الريح فبلغ 6.3مليون ريال خلال  النصف الأول، مقابل  4.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 42%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.49ريال، مقابل خسارة بـ 0.25ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق. 

حققت الشركة أرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بالخسائر المحققة عن الفترة المماثلة من العام السابق وذلك نتيجة لزيادة مبيعات الفترة الحالية بنسة 12% مقارنة بالفترة المماثلة، كما انخفضت نسبة تكاليف التشغيل كنسبة من المبيعات 70% للفترة الحالية مقابل 77% للفترة المماثلة مما أدى إلى زيادة هوامش الأرباح نتيجة زيادة كفائة التشغيل وانخفاض التكاليف الحكومية للعمالة على إثر القرارات الحكومية بشأن المنشآت الصناعية، كما انخفضت مصروفات البيع والتسويق والمصروفات العمومية والإدارية للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة عرض وتبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض وتبويب الفترة الحالية وفقا للمعايير الدولية للتقرير المالي IFRS ومعايير المحاسبة الدولية IAS المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

كما تم احتساب نصيب السهم من الأرباح أو الخسائر بقسمة ربح أو خسارة الفترة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة في نهاية الفترة والبالغة 2.5 مليون سهم ولفترة المقارنة بعد أخذ زيادة الأسهم بأثر رجعي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد