الجمعة, 26 فبراير 2021

“هيئة السوق” توافق على الطلب المقدم من “ميسان للتقنية المالية” لاختبار تقنية التداول الاجتماعي

وافق مجلس هيئة السوق المالية على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة ميسان للتقنية المالية لاختبار تقنية التداول الاجتماعي.

اقرأ أيضا

ويأتي هذا بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏1424/06/02هـ، وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس الهيئة بتاريخ 1439/04/23هـ الموافق 2018/01/10م، والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة.

وبناءً على هذا التصريح، ستتمكن شركة ميسان للتقنية المالية من اختبار تقنية التداول الاجتماعي والتي تتيح لمجموعة من العملاء (عملاء متابعين) بالاطلاع على المحافظ الاستثمارية لعملاء آخرين (عملاء متبوعين) والصفقات المنفذة لصالح هذه المحافظ، وذلك بهدف الاسترشاد باستراتيجياتهم الاستثمارية.

واشارت الهيئة إلى أن هذا التصريح يأتي تزامناً مع بدء المرحلة الثالثة والتي سبق الإعلان عنها بتاريخ 2019/11/25م لاستقبال طلبات تجربة ابتكارات التقنية المالية ذات العلاقة بأعمال الأوراق المالية التي تخضع لإشراف الهيئة، كما ستفتح الهيئة لاحقاً هذا العام المجال لاستقبال طلبات التصريح لتجربة التقنية المالية للمرحلة الرابعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد