الأحد 03 صفر 1442 - 20 سبتمبر 2020 - 29 السنبلة 1399

ايلون موسك يسخر من بيل غيتس بشأن تعليق عن تشغيل الشاحنات الكهربائية

سخر الملياردير الأمريكي أيلون موسك مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية من تعليق للرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت، بيل غيتس، بشأن وسائل النقل، معتبرا أن الأخير ليس لديه فكرة عن تشغيل الشاحنات الكهربائية.

وتأتي تعليقات موسك قبل اسبوع من حدث تيسلا المنتظر "يوم البطارية".

وجاءت تعليقات موسك ردا على "تصريحات" غيتس بشأن الشاحنات الكهربائية. في منشور مدونة في أغسطس، وكان المؤسس المشارك لشركة ميكروسوفت قد طرح أفكاره حول مستقبل النقل، مقترحًا على العالم أن يستخدم الكهرباء النظيفة لتشغيل أكبر عدد ممكن من المركبات، على الرغم من أنه قال "لن يكون ذلك على الأرجح حلاً عمليًا على الإطلاق "للمركبات الثقيلة ذات المسافات الطويلة وسفن الشحن وطائرات الركاب.

ويعتقد غيتس أن الرحلات الطويلة في المستقبل ستكون مدعومة على الأرجح بأنواع وقود بديلة مثل الوقود الحيوي والوقود الكهربائي، لأن البطاريات كبيرة وثقيلة لمسافات طويلة. ولكنه لم يشر الى الشاحنات الكهربائية على وجه التحديد.

قالت تيسلا إن طرازها الشبيه بالشاحنة "سايبر ترك"، والذي تم الكشف عنه لأول مرة في عام 2017، يتوقع تسليم أول شحنات منهىبداية عام 2021.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو