الإثنين, 1 مارس 2021

05 أكتوبر … عمومية “إتحاد الخليج” تصوت على زيادة رأس المال إلى 229.5 مليون .. وتناقش الاندماج مع “الأهلية”

دعا مجلس إدارة شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني (“اتحاد الخليج”) المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس المال،
والمقام بمقر الشركة الرئيسي بمدينة الدمام – حي الخالدية الجنوبية شارع سلمان الفارسي، الوحدة 1-2-3 من كيوتو بحي الأعمال – وبتاريخ 1442-02-18 الموافق 2020-10-05 وذلك عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي وبناءً على تعميم هيئة السوق المالية بتاريخ 16/03/2020م القاضي بالاكتفاء بعقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بعد وتعليق عقدها حضورياً حتى إشعار آخر وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا الجديد (COVID-19)، وامتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.
عبر وسائل التقنية الحديثة.
رابط بمقر الاجتماع https://goo.gl/maps/FSnGoeczSGUBtPNy7

اقرأ أيضا

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية تسجيل الحضور الإلكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

النصاب اللازم لانعقاد الجمعية    طبقاً للمادة (33) من النظام الأساس لشركة اتحاد الخليج، يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل ما نسبته 50% من رأس المال وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيح إذا حضر مساهمون يمثلون 25% من رأس المال على الأقل.

جدول الاعمال:
– التصويت على دمج الشركة الأهلية في شركة اتحاد الخليج وفقاً لأحكام المواد (191) و(192) و(193) من نظام الشركات الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م 3 بتاريخ 28/1/1437هـ (الموافق 10/11/2015م) (“نظام الشركات”)، من خلال إصدار 0.646135284552846 سهم في شركة اتحاد الخليج مقابل كل سهم في الشركة الأهلية (“صفقة الاندماج”)، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج بين شركة اتحاد الخليج والشركة الأهلية المبرمة بتاريخ 12/10/1441هـ (الموافق 04/06/2020م) (“اتفاقية الاندماج”)، بما في ذلك التصويت على الأمور التالية المتعلقة بصفقة الاندماج:
أ. التصويت على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين شركة اتحاد الخليج والشركة الأهلية بتاريخ 12/10/1441هـ (الموافق 04/06/2020م).

ب. التصويت على زيادة رأس المال من (150,000,000) ريال إلى (229,474,640) ريال، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

ج. التصويت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لشركة اتحاد الخليج المتعلقة بصفقة الاندماج وفقاً للصيغة الموضحة في المرفق رقم (1) من هذه الدعوة، على أن تسري هذه التعديلات عند نفاذ الاندماج.

د. الموافقة على تغيير إسم الشركة الدامجة ليصبح “شركة اتحاد الخليج – الأهلية للتأمين التعاوني” بعد إتمام صفقة الإندماج.

ه. تفويض مجلس إدارة شركة اتحاد الخليج، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

وسيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية ابتداءً من الساعة 10 صباحاً من يوم (الخميس) بتاريخ 14/02/1442هـ الموافق (01/10/2020م) وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية،
وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: .www.tadawulaty.com.sa

وأن تكون احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات. وفي حال وجود استفسار أو في حال الرغبة بالمشاركة في مداولات اجتماع الجمعية العامة يمكن للمساهمين التواصل مع إدارة علاقات المساهمين.

ونوهت الشركة أنه بناءً على الفقرة (4) من المادة (191) من نظام الشركات وبناء على الفقرة (ن) من المادة (3) من لائحة الاندماج والاستحواذ، لا يحق للمساهم الذي يملك أسهماً في كل من شركة اتحاد الخليج والشركة الأهلية التصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج إلا في الجمعية العامة لإحدى الشركتين. وفي حال قام أي من المساهمين بالتصويت على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج في الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين فسيتم احتساب صوته في جمعية واحدة فقط.

كما تجدر الإشارة إلى أن البنود الواردة أعلاه تعد من شروط صفقة الاندماج، مع العلم بأن صفقة الاندماج تخضع لشروط أخرى. وستكون صفقة الاندماج نافذة بعد استيفاء كافة شروط صفقة الاندماج. وفي حال نفاذ صفقة الاندماج، ستكون الأحقية في أسهم العوض لمساهمي الشركة الأهلية للتامين التعاوني المقيدين بسجل مساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني بنهاية ثاني فترة تداول بعد تاريخ نفاذ قرار الاندماج. 

على أن يتم اصدار أسهم العوض خلال فترة لا تقل عن ثالث فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج ولا تزيد عن سادس فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج. ولمزيد من التفاصيل عن صفقة الاندماج وأحكامها وشروطها وجميع المسائل المتصلة بها وإجراءات إتمام صفقة الاندماج، فعلى المساهمين الرجوع إلى مستند العرض الصادر عن شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني وتعميم المساهمين والذي تم نشره في يوم الخميس بتاريخ 15/01/1442هـ (الموافق 03/09/2020م)، ويؤكد مجلس إدارة شركة اتحاد الخليج على أهمية قراءة المساهمين لمستند العرض وتعميم المساهمين بشكل مفصل قبل التصويت على أي من القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج.

الملفات الملحقة    هنا

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد