الأحد, 7 مارس 2021

أمين عام “أوبك”: ضرورة صياغة تعاون وحوار أوسع وأعمق

قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، اليوم الاثنين، إن “أوبك توكد مجدداً إيمانها بالحاجة إلى حوار وتعاون أوسع وأعمق، وضرورة الاحترام بين جميع المشاركين في مجتمع الطاقة”.

اقرأ أيضا

وأكد باركيندو في كلمة بمناسبة حلول الذكرى الـ 60 لتأسيس منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، الدور الذي لعبته المنظمة في مناصرة القضايا الإنسانية العادلة، من خلال دعم التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر وحماية البيئة وتأمين الطاقة للجميع، وهي عازمة على مواجهة التحديات وعلى التزامها القوي بتأمين سوق نفطية متوازنة ومستقرة لصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

وجدد باركندو عزم المنظمة على مواصلة تعزيز الحوار والتعاون، واقتراح الحلول لبعض التحديات الرئيسة التي تواجه الإنسانية، مثل التنمية المستدامة والتقليل من الفقر.

وأعرب عن امتنان الأمانة العامة للمنظمة للنمسا ولعاصمتها فيينا بشكل خاص، التي احتضنت مقر المنظمة منذ أكثر من 55 عاماً، وقدمت كل أنواع المساعدة اللازمة وذلك منذ انتقال “أوبك” إلى هذه المدينة التاريخية العريقة.

يذكر أن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” أعلنت في الآونة الأخيرة تأجيل الاحتفالات الخاصة بالذكرى الـ 60 لتأسيس المنظمة، التي كان مقرراً إقامتها الشهر الجاري في العراق، بسبب الحرص على سلامة الوفود المشاركة لتفشي فيروس كورونا المستجد وتقييد حركة الطيران.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد