الأحد 03 صفر 1442 - 20 سبتمبر 2020 - 29 السنبلة 1399

الين يرتفع لأعلى مستوى في شهرين

ارتفع الين الياباني اليوم الأربعاء 16 سبتمبر إذ راهن المتعاملون على أن تضغط السياسة فائقة التيسير للفدرالي على الدولار وانتخاب رئيس وزراء جديد للبلاد، بينما واصل اليوان الصيني مكاسبه بعد يوم من بيانات أشارت إلى آفاق أفضل لثاني أكبر اقتصاد في العالم. ومن المقرر أن يعلن الفدرالي الأميركي عن أول بيان لسياساته منذ تبنيه نهجا أكثر تسامحا حيال الفائدة في وقت لاحق اليوم.

واشترى المتعاملون الين اعتقادا منهم بأن مجلس الاحتياطي من المحتمل أن يعد بالمزيد من التحفيز، مما يحتكل أن يضعف العملة الأميركية ويدفع عائدات سندات الخزانة للنزول. ومن المستبعد أن يتحرك المركزي على صعيد أسعار الفائدة لكن من المحتمل أن يجري تعديلات على مشتريات السندات.

هذا وتم انتخاب يوشيهيدي سوغا رئيساً رئيسا لوزراء اليابان ليصبح أول زعيم جديد للبلاد منذ نحو ثماني سنوات فيما يواجه مجموعة من التحديات بما في ذلك إنعاش الاقتصاد المتضرر من أزمة كوفيد-19.

هذا ولامس الين أعلى مستوى في أسبوعين عند 105.25 للدولار لكن المستثمرين خفضوا الرهان على هبوط الدولار بعد أن اعترى العملة الأميركية الضعف على مدى أشهر.

ومقابل عملات رئيسية أخرى، انخفض الدولار أو استقر، وتراجع في أحدث تعاملات 0.1% مقابل سلة من العملات ونزل قليلا مقابل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وخلال الجلسة الآسيوية، زاد الين 0.2%. وارتفع الدولار الأسترالي بالنسبة ذاتها إلى 0.7317 دولار أميركي وصعد الدولار النيوزيلندي إلى 0.6727 دولار أميركي.

واستقر اليورو عند 1.1847 وزاد الجنيه الاسترليني إلى 1.2914 دولار أميركي بفضل آمال بأن خطة بريطانية لنقض اتفاق خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي لن تؤتي ثمارها.

ومن المقرر أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي قراره بحلول الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس المجلس جيروم باول بعد نصف ساعة.

وفي التعاملات الخارجية، ارتفع اليوان الصيني لأعلى مستوى في 16 شهرا، عند 6.7652 للدولار إذ مدد قفزة قوية في أعقاب بيانات قوية لمبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي أمس الثلاثاء.

وارتفع اليوان ما يزيد على 5% على مدى الأربعة أشهر الفائتة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه أحمد في 09/17/2020 - 09:21

الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين الياباني!!
يجب تعديل الصورة والانتباه لمثل هذه التفاصيل.

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو