الجمعة, 26 فبراير 2021

“الدوائية” تعلن صدور قرار التصفية الاختيارية لشركة “الوطن فارما” التابعة

أعلنت الشركة السعودیة للصناعات الدوائیة والمستلزمات الطبیة (سبیماكو الدوائیة) عن صدور قرار الشركاء في شركة الوطن العربیة للصناعات الدوائیة (شركة تابعة ذات مسؤولیة محدودة)، بالتصفیة الاختیاریة للشركة اعتباراً من تاریخ 16 سبتمبر 2020، بموجب قرار الشركاء في نفس التاریخ. 

اقرأ أيضا

ونشاط شركة الوطن فارما ھو صناعة مستحضرات التجمیل وصناعة المواد الدوائیة المستخدمة في صنع الأدویة. 

علماً بأن الشركة لم تبدأ نشاطھا التجاري بعد. ھذا وقد تم الإعلان سابقاً في موقع تداول بتاریخ 05/07/1439 الموافق 22/03/2018 عن زیادة رأس مال شركة الوطن فارما من ( 100 ) ملیون ﷼ إلى ( 150 ) ملیون ﷼ لغرض زیادة أنشطة الشركة، ودخول شریك ثالث في الشركة، إلا أنه لم تكتمل اجراءات زیادة رأس المال في وزارة التجارة لعدم اكتمال المستندات النظامیة المتعلقة بدخول الشریك الثالث.

 وستقوم شركة سبیماكو الدوائیة -والتي تمتلك حصة قدرھا 100 % في شركة الوطن العربیة للصناعات الدوائیة- بتصنیع بعض منتجات شركة الوطن فارما من خلال مصنع الشركة في منطقة القصیم. علماً أنه لا یوجد أثر مالي من تصفیة شركة الوطن فارما، حیث إن الشركة لم تبدأ نشاطھا التجاري، وكذلك فقد تم احتساب نتائجھا المالیة للسنوات السابقة وحتى تاریخ التصفیة ضمن القوائم المالیة الموحدة لمجموعة سبیماكو الدوائیة.

 كما أن شركة الوطن فارما لا تمتلك مشاریع رأسمالیة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد