الجمعة 14 ربيع الأول 1442 - 30 أكتوبر 2020 - 08 العقرب 1399

08 أكتوبر .. عمومية "زين السعودية" تناقش تخفيض رأس المال إلى 4.48 مليار لإطفاء خسائر متراكمة

أعلن مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة والمقرر انعقاده بمشيئة الله تعالى الساعة السادسة والنصف مساءً من يوم الخميس 21 صفر 1442هـ الموافق 8 أكتوبر 2020م، حيث سيعقد الاجتماع باستخدام وسائل التقنية الحديثة فقط باستخدام منظومة تداولاتي ضمن دعم الجهود والاجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) وحرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية، وذلك بناءً على تعميم مجلس هيئة السوق المالية بتاريخ 21/07/1441هـ الموافق 16/03/2020م القاضي بتعليق عقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة حضورياً والاكتفاء بعقدها عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد حتى إشعار آخر.
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة غير العادية    مقر الشركة الرئيسي بمدينة الرياض وذلك من خلال استخدام منظومة تداولاتي التصويت الالكتروني فقط
رابط بمقر الاجتماع https://maps.app.goo.gl/GAbyn82SpaUTwDL46

ويحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية    يكون الاجتماع صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل طبقا للنظام الأساس للشركة، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، فسيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل طبقا للمادة الرابعة والثلاثون من النظام الأساس للشركة.
جدول الاعمال:
- التصويت على توصية مجلس إدارة الشركة على تخفيض رأس المال ليصبح على النحو الآتي:
- رأس المال قبل التخفيض: خمسة مليارات وثمانمائة وسبعة وثلاثين مليون ومئتين وواحد وتسعين ألف وسبعمائة وخمسين (5,837,291,750) ريال.

- رأس المال بعد التخفيض: أربعة مليارات وأربعمائة وسبعة وثمانين مليون ومائتين وواحد وتسعون ألفاً وسبعمائة وخمسين (4,487,291,750) ريال.

- عدد الاسهم قبل التخفيض: خمسمائة وثلاثة وثمانون مليوناً وسبعمائة وتسع وعشرون ومائة وخمسة سبعون سهما (583,729,175).

- عدد الاسهم بعد التخفيض: أربعمائة وثمانية وأربعون ألف وسبعمائة وتسع وعشرون ومائة وخمس وسبعون سهما (448,729,175).

- سبب تخفيض رأس المال: إطفاء معظم الخسائر المتراكمة للشركة.

- طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء مائة وخمسة وثلاثين مليون (135,000,000) سهم (بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودية للسهم الواحد) من أسهم الشركة الحالية.

- تاريخ التخفيض: في حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غيـر العادية على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسـجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

- أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

- التصويت على تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بـرأس المال (مرفق).

- التصويت على تعديل المادة الثامنة (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بـالاكتتاب بالأسهم (مرفق).

وسيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود جدول الاجتماع باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa . وسيكون التسجيل والتصويت في نظام تداولاتي متاحاً بشكل مجاني لجميع المساهمين، كما أن التصويت الإلكتروني سيبدأ الساعة 10:00 العاشرة صباحاً من يوم الاثنين 18 صفر 1442هـ الموافق 5 اكتوبر 2020م وحتى نهاية انعقاد الجمعية.

وأن تكون احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات
طريقة التواصل    ويسرنا استقبال أسئلة واستفسارات المساهمين الكرام حول بنود الاجتماع والإجابة عليها ابتداءً من تاريخ هذا الإعلان وسيتم الإجابة على الاستفسارات المتعلقة ببنود الاجتماع أثناء انعقاد الجمعية.

الملفات الملحقة هنا   

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ابو راما في 09/21/2020 - 00:29

يعني بيتأثر سعر السهم للهبوط والا لا

إضافة تعليق جديد

الفيديو