الجمعة 07 ربيع الأول 1442 - 23 أكتوبر 2020 - 01 العقرب 1399

كيفية إنشاء استطلاع الرأي في واتساب بسهولة

هناك عدة مرات نرغب فيها بإجراء استطلاع سريع وممتع في مجموعات واتساب العائلية، أو مجموعات العمل، والبحث عن الإجابات الحاسمة لأسئلة مثل:

من تحب أكثر؟
ما هو اللباس الواجب ارتداؤه في هذه المناسبة؟
من الذي جاء أولًا؟ الدجاجة أم البيضة؟
ما الذي يجب أن أشاهده في عطلة نهاية الأسبوع؟
هل سنحصل على مكافأة أم نزهة؟
كم عدد الذين سينضمون إلى اجتماع الساعة 2 صباحًا؟
ووفقا لـ "البوابة العربية للتقنية" عرفت العقود الأخيرة تطورات وتحولات عالمية متسارعة شملت كافة المجالات مما أدى إلى تعاظم أهمية البحث العلمي في مختلف الميادين، ومنها استطلاع الرأي العام وقياس توجهاته لما يكتسبه من أهمية بالغة في مختلف القضايا والمجالات التي باتت تؤثر بشكل كبير في صياغة التحولات العالمية بمختلف توجهاتها. 

كما أصبح مصطلح الرأي العام من أكثر المصطلحات رواجًا بين الباحثين والأكاديميين نظرًا إلى المركزية التي بات يشكلها في صياغة الاتجاهات العامة، والتأثير في تطور القضايا الحاسمة في البلدان المتعلقة بالتطورات السياسية والاقتصادية والأمنية.

حتى على صعيد الاستخدام الشخصي أصبح لاستطلاع الرأي أهمية كبيرة ضمن المجموعات، وخاصة إذا كنت تستطيع تطبيقه في تطبيق واتساب الشهير.

تتيح لك أداة (https://polls.fr/) إنشاء استطلاع بشكل مجاني، حيث إن استخدام هذه الأداة سهل جدًا وسريع، كما أن التصويت سيكون مباشرة من داخل تطبيق واتساب الشهير، وستظهر النتائج بشكل فوري، ولا حاجة لتنزيل التطبيق لفعل ذلك ولا يلزم تسجيل الدخول أيضًا.

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى (https://polls.fr/)، حيث يمكنك البدء بإنشاء استطلاعك، يتضمن الخيار الأول الاسم، وهو اختياريٌ، أما الخيار الثاني فيتيح لك وضع سؤالك، كما يمكنك اختيار إجابتين لسؤالك أو ثلاثة أو أربعة كحد أقصى، ثم يجب عليك تحديد زمن للاستطلاع، (يوم، أو ساعة، أو دقيقة)، ثم يمكنك الضغط على خيار الإرسال، وسيتم نقلك إلى الصفحة الثانية التي تتيح لك مشاركة استطلاع الرأي في واتساب مع خيارات التصويت، أو يمكنك مشاركة رابط الاستطلاع في تطبيق واتساب.

الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب يتم استخدامه بشكل شائع على الأجهزة المحمولة، ونجد أيضًا تطبيقات لسطح المكتب متاحة، بالإضافة إلى تطبيق الويب، ومع ذلك، ونظرًا إلى ارتباط خدمة المراسلة في الوقت الحالي – على الأقل –  برقم هاتفك، فلا تزال بحاجة إلى وجود هاتفك في مكان قريب للمصادقة قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول إلى واتساب من جهاز الحاسب، لذلك يمكنك الاطلاع على خطة التطبيق لتشديد أمان حسابك من هنا.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو