الجمعة 14 ربيع الأول 1442 - 30 أكتوبر 2020 - 08 العقرب 1399

بالاسماء .. تعرف على السير الذاتية لـ 34 مترشحا لعضوية مجلس ادارة «معادن» بينهم 3 اجانب وسيدة و3 فوق سن الـ70 

يتنافس 34 مترشح على عضوية مجلس ادارة شركة معادن بينهم رئيس مجلس الادارة الحالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة، و6 من المجلس فيما لم تضم قائمة المتنافسين من الدورة الحالية كلا من المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان، والدكتور كلاوس كلينفلند، والمهندس عبدالله بن محمد العيسى، ولبنى بنت سليمان العليان.

وبحسب السير الذاتية للمترشحين فان 3 اجانب يتنافسون على عضوية مجلس الادارة للدورة القادمة، 2 منهم امريكان واخر استرالي يبلغ من العمر 71 عام، والسيدة نبيلة محمد مكي التونسي، اضافة الى عبدالعزيز بن صالح بن منصور الجربوع رئيس مجلس إدارة سابك السابق، وهو من مواليد العام 1947م، وعبدالله بن صالح بن جمعه الدوسري رئيس شركة ارامكو الأسبق، وهو من مواليد العام 1941م.

يشار الى ان شركة معادن دعت جمعيتها العمومية للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ 25/10/2020م ولمدة 3 سنوات، حيث تنتهي في 24/10/2023م.

وجاءت السير الذاتية للمترشحين كما يلي:

-ياسر بن عثمان بن حمود الرميان، رئيس مجلس الادارة الحالي لشركة معادن، وهو حاصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة الملك فيصل، ويشغل حاليا عضوية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيس مجلس إدارة مركز دعم اتخاذ القرار، ومحافظ - صندوق الاستثمارات العامة منذ العام 2015 حتى الان.

والرميان ممثل لحكومة المملكة العربية السعودية في شركة أرامكو السعودية، وممثلا لصندوق الاستثمارات العامة في مجالس ادارات عدد من الشركات.

- خالد بن صالح بن محمد المديفر، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على دبلوم في ادارة الاعمال من جامعة اكسفورد، والمديفر نائبا لوزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين منذ العام 2018 حتى الان، وهو رئيس لجنة الاستثمار والاستراتيجية في الشركة السعودية للنقل الجماعي.

- ريتشارد تي اوبراين امريكي الجنسية، عضو مجلس الادارة الحالي، وحاصل على دكتوراة مهنية في القانون من كلية لويس اند كلارك للقانون بالولايات المتحدة الامريكية.

- سامويل والش، استرالي الجنسية مواليد 1949، وحاصل على الدكتوراة الفخرية في التجارة من جامعة وسترن استراليا وجامعة اديث.

- جانيش كيشور، امريكي الجنسية، حاصل على زمالة ما بعد الدكتوراة في احياء مجهرية من جامعة تكساس، وهو مدير ام ال اس كابيتال فند من عام 2014 حتى الان.

- محمد بن يحيى بن عبد المغني القحطاني حاصل على برنامج قيادي من IMD ودكتوراة في هندسة البترول من جامعة جنوب كاليفورنيا، وتتدرج في المناصب في شركة ارامكو السعودية منذ العام 2008، حتى وصل الى النائب الاعلى للرئيس للتنقيب والانتاج في شركة ارامكو السعودية وهو المنصب الذي لازال فيه حتى الان.

- مساعد بن سليمان بن العبدالله العوهلي الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، وحاصل على برنامج الادارة المتقدمة من كلية هارفارد للاعمال، ماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتدرج في المناصب في شركة سابك منذ العام 2004 حتى وصل الى مستشار اعلى تنفيذي في الشركة منذ العام 2018 حتى 2020.

- سليمان عبدالرحمن عبدالله القويز، نائب رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة بورتلاند بامريكا وتاهيل مهني في ادارة العمليات البنكية والادارة المالية للشركات، وهو محافظ المؤسسة العام للتامينات الاجتماعية منذ العام 2013 حتى الان ويشغل ايضا عضويات مجالس ادارة من بينها رئاسة مجلس ادارة شركة موبايلي.

- عبدالعزيز بن صالح بن منصور الجربوع، من مواليد العام 1947م، حاصل على دكتوراة في الهندسة الكيميائية من جامعة كولورادو سكول اوف ماينز، وشغل منصب رئيس مجلس ادارة سابك من العام 2017 حتى 2020، وهو عضو مجلس إدارة شركة الخليج للكيماويات والزيوت الصناعية من العام 2000 حتى الان.

- عبدالله بن صالح بن جمعه الدوسري، من مواليد العام 1941م، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من الجامعة الامريكية بالقاهرة، وتتمثل اغلب خبراته العملية في شركة ارامكو السعودية حتى شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة خلال الفترة من 1994 حتى العام 2008.

- نبيلة محمد مكي التونسي، حاصلة على الماجستير في هندسة الحاسب من جامعة اوريقون بامريكا، وهي المدير التنفيذي لدائرة البرامج في الديوان الملكي منذ العام 2019 حتى الان، وسبق لها العمل في شركة ارامكو من 2009 حتى العام 2018.

- عبدالله بن جابر علي الفيفي، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك عبد العزيز وعدد من الزمالات في المراجعة والمخاطر والغش والاحتيال من امريكا، وهو عضو لجنة المراجعة والمخاطر في الهيئة العامة للاحصاء منذ ابريل الماضي حتى تاريخه.

- يحيي بن محمد الامين الشنقيطي حاصل على ماجستير المعادن الصناعية وادارة البيئة من جامعة ليدز في بريطانيا، واغلب خبرته في شركة معادن للذهب ومعادن الاساس من 2008، وهو المدير التنفيذي لشركة دريل كورب الصحراء السعودية من 2019 حتى الان.

- سمير بن محمود محمد حسين حداد، حاصل على عدد من المؤهلات اخرها الادارة المالية للتنفيذيين في العام 2013 من ارنست اند يونج، وهو الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة الريف للسكر من 2018 حتى الان.

- محمد بن عبدالله بن صالح الغامدي، حاصل على CPA من كاليفورنيا-سكرامنتون وتتمثل خبراته في العمل في شركة سابك من 2002 حتى 2019 حتى شغل منصب مدير عام المالية واقتصاديات الاعمال، مشروع مشترك مع ارامكو.

- فهد عايد صالح الشمري، حاصل على بكالوريوس في المحاسبة من جامعة الامام محمد بن سعود، اضافة الى عدد من المؤهلات الاخرى، اخرها برنامج سلسلة ستانفورد لقيادة الاعمال من جامعة ستاتفورد في امريكا، وهو الرئيس التنفيذي للمالية في الشركة الوطنية للاسكان منذ 2017 حتى الان.

- حسام الدين هاشم حمزة صدقة، حاصل على ماجستير في المحاسبة من جامعة الملك عبد العزيز، اضافة الى عدد من المؤهلات العلمية الاخرى، اخرها امين افلاس من وزارة التجارة ولجنة الافلاس، ولديه مكتب خاص في المحاسبة القانونية من العام 2014 حتى الان.

- عبدالوهاب مصعب عبدالوهاب ابوكويك، حاصل على دكتوراة في الهندسة الصناعية من جامعة ايرلندا الوطنية، وهو وكيل عمادة البحث العلمي - مدير مركز الابحاث والاستشارات - عضو هيئة تدريس - جامعة الاعمال والتكنولوجيا من 2018م - 2020م.

- غسان محمد عثمان كشميري، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لمكتب خبراء الحوكمة الاستشاري من العام 2017 حتى تاريخه.

- احمد طارق عبدالرحمن مراد، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال في الادارة والتمويل من جامعة سان فرانسسكو بامريكا، وهو في الادارة التنفيذية لشركة الاسمدة المتحدة السعودية منذ العام 2010 حتى الان.

- محمد بن علي فالح العطيفي العنزي، حاصل على زمالة محاسب قانوني من الهيئة السعودية للمحاسبين، وهو المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في شركة تطوير للخدمات التعليمية من العام 2012 حتى الان.

- عبدالله بن صغير محمد الحسيني، حاصل على دكتوراة في المحاسبة المالية والمراجعة من جامعة كنت، وهو استاذ جامعي من 1990حتى 2005، وخبراته في المحاسبة المالية ومراجعة الحسابات والضرائب من 2010 حتى الان.

- طارق حسين عبدالله لنجاوي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال التنفيذية من معهد التطوير الاداري في سويسرا، وخبراته في الاستشارات الادارية والاستثمار من 2014 حتى تاريخه.

- عمرو محمد خالد خاشقجي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة بيل بامريكا، وهو عضو مجلس ادارة شركة الشرق الاوسط للرعاية الصحية من 2020 حتى الان.

- حمد بن عبدالله بن حمد الفوزان، حاصل على الدكتوراة في الادارة والقيادة، وهو مستشار رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية من 2018 حتى الان.

- عادل محمد كامل هاشم، حاصل على ماجستير في هندسة المعادن من جامعة اكستر بريطانيا، وعمل مدير عام الشؤون التجارية بمعادن ومدير مراقبة المشاريع بمعادن منذ العام 1988 حتى 1998.

- عبدالعزيز عبدالله مقبل الحبردي، حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وراس الحبردي شركة بتروكيما من العام 2013 حتى 2016، وشركة كيميا منذ العام 2007 حتى 2012.

- عبدالرحمن ابراهيم عبدالرحمن الخيال، حاصل على ماجستير الادارة من جامعة اكرون بامريكا، وهو الرئيس التنفيذي شركة تقنيات البناء للتطوير والاستثمار العقاري ومصنع فاست فورم للصناعة من 2018 حتى 2020.

- شاكر بن نافل بن شارع العتيبي، حاصل على بكالوريوس هندسة معمارية من جامعة الملك فيصل بالدمام، وهو الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية( من 2014 حتى تاريخه.

- مطلق طلق صحن الدهمشي العنزي، حاصل على بكالوريوس ادارة الاعمال من جامعة الملك فيصل، وهو مدير عام الموارد البشرية والشؤون الادارية - شركة أكواباور/نوماك من 2016 حتى تاريخه.

- عبدالرحمن عبدالله عبدالرحمن الزهراني، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من شيبنزبيرق بنسلفينيا – امريكا، وهو مدير إدارة الحوكمة - شركة سلامة للتأمني التعاوني.

- سعد بن عبد العزيز بن سليمان الحقيل، حاصل على دكتوراة ادارة اعمال تسويق من جامعة تكساس بامريكا، وهو رئيس قسم التسويق في جامعة الفيصل منذ العام 2015 حتى الان.

- عبدالرحمن بن عمر محمد باداود، حاصل على ماجستير محاسبة وعلوم ادارية من ساوثهامبتون في بريطانيا، ومجالات الخبرة في تأسيس حسابات شركة معادن وتولي مهام الرقابة المالية على الاداء من 1998 حتى 2015.

- محمد عبدالله سعد السويد، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة برينت، وعمل السويد مدير مكتب تحقيق الرؤية بوزارة النقل والذي كان يمثل أيضا عدة جھات حكومية أخرى كهيئة الطيران والموانئ والنقل العام من نوفمبر 2016 حتى ديسمبر 2018.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سعدى محمد عبد الرحمن الاسمري استعلام عن الاسهم من زمان
بونواس بعد توزيعها وبيعها قالوا ايه فيها بكتيريا وين الفحص قبل...
بونواس شفيهم البزنسمان بعد طرح جزء من املاكهم بسوق المال يذهبون...
يحيى منصور جحاف دغاس حمدي في البنك الأهلي التجاري وشركة الراجحي وتم تسديد المبلغ عن...
محمد العصيمي قمت بشراء ارض في حي النرجس وقبل عام وقد تحملت ديون لكي...

الفيديو