الأربعاء, 3 مارس 2021

ملياردير أمريكي ونجله يضيفون 5 مليار دولار لثروتهم في يوم واحد .. تعرف على السبب

لم تسجل شركة “كارفانا” الأمريكية بعد أرباحًا ربع سنوية منذ طرحها للاكتتاب العام في العام 2017 ، لكنها جعلت إرني غارسيا الثاني وابنه إرنست جارسيا الثالث من أغنى الأشخاص في أمريكا.

اقرأ أيضا

ويعتبر غارسيا الأكبر هو أكبر مساهم في شركة كارفانا ومقرها فينيكس، وهي شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت تبيع السيارات المستعملة. فيما يعتبر ابنه، جارسيا الثالث، هو الرئيس التنفيذي للشركة. تبلغ ثروتهما معًا 21.4 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

وأرتفعت ثروتهما 5 مليار دولار في يوم واحد عقب ارتفاع أسهم الشركة 31٪ في نيويورك يوم الثلاثاء بعد أن توقعت إيرادات وهوامش ربح قياسية. وارتفع سهم الشركة بنسبة 150 ٪ تقريبًا هذا العام حيث تحول الأمريكيون إلى شراء الضروريات المنزلية والترفيه، وبشكل متزايد، السيارات المستعملة عبر الإنترنت.

وقال ألكسندر بوتر، المحلل في بايبر ساندلر، في مذكرة بحثية يوم الثلاثاء أن “كوفيد – 19 تحث المستهلكين على البحث عن سيارات مستعملة، و CVNA هي المستفيد الرئيسي من هذا الاتجاه”.

جدير بالذكر أن Carvana هو تاجر تجزئة للسيارات المستعملة عبر الإنترنت ومقره في تيمبي، أريزونا. تشتهر الشركة بآلات بيع السيارات متعددة الطوابق، وفي العام 2018 تم الإبلاغ عن أنها أسرع تاجر للسيارات المستعملة نموًا في الولايات المتحدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد