الجمعة 07 ربيع الأول 1442 - 23 أكتوبر 2020 - 01 العقرب 1399

بسبب تطورات جوهرية .. "بن داود القابضة" تؤجل الاكتتاب المرتقب

أعلنت "بن داود القابضة" أن المجموعة تمر بتطورات جوهرية تستلزم الإفصاح عنها إلى السوق المالية، وهو ما يستدعي تأجيل الاكتتاب المرتقب لأسهم الشركة.

وفقا لـ "العربية" قالت الشركة إنها ستصدر نشرة اكتتاب إضافية، تتضمن معلومات جديدة عن عملية بناء سجل الأوامر وحجم الطرح، وسيتم عرضها على هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها، وهو ما يعني تأجيل الاكتتاب الذي كان مقررا في السابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

وتعتزم "مجموعة بن داود" طرح حصة 20% من رأسمال الشركة، ويتراوح النطاق السعري ما بين 84 و96 ريالا للسهم، وهو ما يقيم الشركة بنحو 11 مليار ريال.

وبحسب بيان للشركة، فإن الطرح يشمل 22,86 مليون سهم عادي من أسهم الشركة الحالية التي سيتم بيعها من المساهمين الحاليين.

وتوقعت بن داود أن يتراوح إجمالي حجم الطرح بين نحو 1.9 مليار ريال أي نحو 512 مليون دولار، و2.2 مليار ريال بما يعادل 585 مليون دولار.

وفي 13 سبتمبر الجاري أعلنت  الشركة عن النطاق السعري للاكتتاب العام وبدء بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، حيث تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 84 و96 ريال للسهم ("النطاق السعري").

وفي 30 يونيو الماضي أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس إدارتها المتضمن الموافقة على طلب شركة (بن داود القابضة)  طرح (22,860,000) سهماً للاكتتاب العام تمثل (%20) من أسهم الشركة، وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

جدير بالذكر أن أسواق بن داود، هي سلسلة متاجر سعودية تعمل في مجال البيع بالتجزئة. تمتلك حتى الآن 21 فرعاً تقع في ثلاثة مدن رئيسية هي: مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن للاسف استثماراتكم متخبطه ومنها مع ثركة جمس التي فشلت في...
ahmed ما هو معدل التدوير؟
ثامر عايش مرسل العنزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا متقاعد جندي من حرس...
حسين انا عندي تمويل في بنك الراجحي ومقاعد سويت جدوله واحرمني...

الفيديو